خالد صلاح

5 نصائح لنظام رجيم بعد الـ 40 عشان تحافظى على جسمك

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:00 ص
5 نصائح لنظام رجيم بعد الـ 40 عشان تحافظى على جسمك رجيم

كتبت شيماء سمير

يعانى العديد من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد سن الـ 40، الأمر الذى يدفع السيدات للبحث عن أنظمة رجيم يمكن من خلالها فقدان الوزن بسهولة، حيث يصبح اكتساب الوزن سهل عند الوصول لتلك المرحلة العمرية، نتيجة لتغير مستوى النشاط الذى يقوم به الإنسان، وتغير الهرمونات وعادات الطعام، مما يدفع الجسم لتخزين المزيد من الدهون التى تؤدى لزيادة الوزن، لذا نشر موقع "webmd" بعض النصائح لاتباع رجيم يمكنك من خلاله فقدان الوزن بسهولة.

 

أكل الفواكه والخضراوات

أكل الفواكه والخضروات
أكل الفواكه والخضروات

احرص على أن تحتوى نصف الوجبة التى يتم تناولها على مجموعة من الخضراوات والفواكه، من أجل حصول الجسم على كمية كبيرة من المغذيات، وكمية أقل من الدهون والسعرات الحرارية.

 

لا تهمل وجبة الإفطار

لا تهمل وجبة الإفطار
لا تهمل وجبة الإفطار

يوصى خبراء الرجيم بتناول وجبة إفطار صحية تحتوى على الشوفان أو القمح مع كمية من الفواكه الطازجة، كما يمكنك تناول تلك الوجبة أيضاً خلال فترات الجوع التى تشعر بها على مدار اليوم، على أن تكون وجبات صغيرة الحجم.

 

قلل كمية الطعام خلال الليل

الطعام خلال الليل
الطعام خلال الليل

يمكنك اتباع نظام رجيم حتى إذا تناولت كمية كبيرة من السعرات الحرارية التى يمكن أن تحصل عليها فى اليوم الواحد خلال وجبة الغداء، أى قبل الساعة 3 عصراً أكثر من تناول وجبة كبيرة بعد ذلك الوقت خلال اليوم، ولكن يظل الشيء الأكثر أهمية هو ما تتناوله من طعام، وليس متى تأكله.

 

تناول وجبات صحية

وجبات صحية
وجبات صحية

تساهم طريقة تحضير الطعام فى كمية السعرات الحرارية التى يمكن أن يحتوى عليها، فحاول استبدال الطعام المقلى بالمشوى، والتقليل من كمية الزيت أو الزبدة المستخدمة فيه.

 

انتبه لعادات طعامك

عادات طعامك
عادات طعامك

انتبه جيداً لعاداتك الغذائية عندما تكون مشغولاً سواء فى العمل أو الأطفال والحياة لأن البعض يميل كثيراً خلال ذلك الوقت لتناول الطعام دون وعى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة