اسباب زيادة الوزن ومضاعفاته الخطيرة على الصحة

السبت، 29 يوليو 2017 10:00 م
اسباب زيادة الوزن ومضاعفاته الخطيرة على الصحة زيادة الوزن
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيادة الوزن والسمنة من أكبر المشاكل الصحية فى العالم، التى تؤدى إلى قائمة من الأمراض تستهدف الملايين من البشر سنويا، وتشمل هذه الأمراض مرض السكرى، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، والسكتة الدماغية، والخرف وغيرها، وحتى نقضى على كل ذلك يجب على أن نضع أيدينا على أسباب زيادة الوزن والتى نقدمها وفقا لما ذكره موقع " authoritynutrition" الصحى.
 
الكرش
اسباب زيادة الوزن
 

أسباب زيادة الوزن الوراثية

 
زيادة الوزن لديها دافع وراثى قوى، ومن المرجح أن يصبح أبناء الآباء الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر سمنة من الآباء، فالتأثير الذى ترسله جيناتنا يمكن أن يكون له تأثير كبير على الجينات التى يتم التعبير عنها والتى ليست كذلك.
 
 

أسباب زيادة الوزن الغذائية 

الوجبات السريعة
صممت هذه المنتجات لتكون رخيصة، تستمر طويلا على الرف والطعم جيدة جدا بشكل لا يصدق، وهو ما يضمن أن نأكل كثيرا، وبالتالى يزيد الوزن 
 
إدمان الأغذية
الأطعمة المصنعة هندسيا تعمل على تحفيز مراكز فى أدمغتنا، فتعزز فكرة إدمان الغذاء مثل الكحول والكوكايين والنيكوتين، ويفقد الأشخاص السيطرة على سلوكهم الغذائي، بنفس الطريقة التى يفقد فيها المدمنون على الكحول سلوكهم فى الشرب.
 
شراهة الطعام
أسباب زيادة الوزن 
 

أسباب زيادة الوزن والأنسولين

الأنسولين هو هرمون مهم جدا ينظم تخزين الطاقة فواحدة من وظائف الأنسولين هو تخزين الدهون، والنظام الغذائي قد يسبب مقاومة الأنسولين، وأفضل طريقة لخفض الأنسولين هى خفض الكربوهيدرات، مما يؤدي عادة إلى خفض تلقائي في السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
 
 

أسباب زيادة الوزن الدوائية 

هناك العديد من الأدوية التى يمكن أن تسبب زيادة الوزن كآثار جانبية، ومن الأمثلة على ذلك أدوية السكري ومضادات الاكتئاب ومضادات الذهان وغيرها، وهذه الأدوية تغير وظيفة الجسم والدماغ، مما يجعلها تخزن بشكل انتقائي الدهون بدلا من حرقها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة