الرجيم فى الصيام مش مستحيل.. 5 نصائح هتخرجك من رمضان "خسة"

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:30 ص
الرجيم فى الصيام مش مستحيل.. 5 نصائح هتخرجك من رمضان "خسة"
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير مننا يعانى زيادة الوزن فى رمضان بشكل ملحوظ نتيجة أكل الحلويات المستمر واتباع بعض العادات الخاطئة، ويظن الكثيرون أن الرجيم فى رمضان هو شئ مستحيل، ولكن الحقيقة عكس ذلك فرمضان هو وقت مناسب جداً لإنقاص وزنك بإتباع بعض الخطوات البسيطة، فتعرفي علي 5 طرق تجعلك تفقدين وزنك بسهولة خلال شهر رمضان وبدون  أي آثار جانبية أو مضاعفات، وفقاً لتجارب حقيقية أثبتت نجاحها.

1-  حاولى تقسيم وجباتك إلى ثلاث وجبات بدلاً من اثنتين:

يجب أن تكون بداية الإفطار بكوب لبن أو عصير مع طبق شوربة، وبعد صلاة التراويح يتم تناول الوجبة الرئيسية، كما يفضل تأخير السحور حتي لا تشعرين بالجوع أو العطش أثناء الصيام وفي ذات الوقت لا تشعرين بالشغف على تناول الطعام عند الإفطار. 

2- ممارسة الرياضة بعد الإفطار من 20 : 30 دقيقة يومياً:

فهذا سيساعد جسمك علي زيادة معدلات الحرق، وحاولى ممارسة بعض الحركات الخفيفة بحركة خفيفة بعض الإفطار.

3- اشربى من 6 : 8 أكواب مياه من الإفطار وحتى السحور:

 يعتقد البعض أن شرب المياه يزيد الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث أثبتت الدراسات ان شرب الماء يساعد على فقدان الوزن، لذلك يجب الحرص على تناول من 6: 8 أكواب من الإفطار وحتى السحور.

4- كترى من السلطة:

أثناء العزومات ضعى كميات قليلة في الطبق وتناولي قبلها طبق السلطة الخضراء لكى يملأ معدتك: فحاولي دائما أن تتجنبي المقليات والنشويات مثل الأرز أو المكرونة في وجبة الإفطار، واستبدليها بطبق السلطة الخضراء واللحوم قليلة الدسم، كما عليك استبدال المشروبات المليئة بالسكريات بالعصائر الطبيعية المفيدة. 

5-  ما تناميش بعد الفطار

لا داعى للنوم مباشرة بعض الإفطار فالنوم المباشر بعض الإفطار يمكن أن يسبب قلة في معدلات الحرق بالجسم، كما يمكن أن يسبب عصر في الهضم، وتخزين الدهون في الجسم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة