أكرم القصاص - علا الشافعي

من غير دايت.. نصائح للفطار والعشاء تساعدك على إنقاص الوزن

السبت، 28 يناير 2017 01:00 ص
من غير دايت.. نصائح للفطار والعشاء تساعدك على إنقاص الوزن زيادة الوزن
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجبتا الإفطار والعشاء من أهم الأمور لصحة الجسم، فتتأثر صحة ووزن الشخص إذا لم يحصل عليهم فقد لا يختلف تأثير هذا الأمر عن تناول الأطعمة الضارة أو غير الصحية فى هذه الوجبات.

 

وتؤكد الدراسات أن اتباع نظام غذائى صحى من أهم الأمور التى تعزز صحة عملية التمثيل الغذائى فعلى سبيل المثال عند تخطى الوجبات يحتاج البنكرياس لكسب المزيد من الأنسولين الأمر الذى قد يشغل البنكرياس عن القيام بمهامه الأساسية فينتهى الأمر بارتفاع مستويات السكر فى الدم.

 

وقد قدم موقع Step to Health بعض النصائح التى يجب اتباعها خلال وجبة الإفطار والعشاء والتى تساعد على فقدان الوزن:

 

1- أن تكون وجبات الإفطار والعشاء غنية بالمواد المضادة للأكسدة

أول وأهم ما ينصح به الأطباء للأشخاص الذين يرغبون فى انقاص وزنهم أن تشمل وجبات الافطار والعشاء على كم كاف من المواد المضادة للأكسدة، لأنها تساعد على تعزيز صحة الكبد وإزالة السموم وتعزز هضم المواد المغذية بشكل جيد كما أنها تساعد على محاربة الجذور الحرة التى تهاجم الخلايا، ومن أهم هذه المواد الأليسين والأنثوسيانين كاتشين والتى توجد بكثرة فى الليمون والثوم والشاى أخض والشاى الأبيض.

 

2- أن تحتوى وجبة الإفطار على الألياف والعشاء على البروتينات

يقول الأطباء إن الألياف هى دائما أفضل فى الصباح لأنها تساعد على التخلص من الدهون ومفيدة للقلب أما العشاء فمن المهم أن يحتوى على كم كاف من البروتينات.

 

ويضيف الأطباء أن الأشخاص الذين يرغبون فى فقدان الوزن يجب أن ينتبهوا إلى أن ترهل العضلات يعيقهم عن هذا الأمر لذلك ينصح يتناول البروتينات لأنها تساعد فى شد وتقوية العضلات.

 

3- اختيار التوقيت المناسب للحصول على وجبة الإفطار والعشاء

ينصح أطباء التغذية بشرب كوب من الماء الفاتر عند الاستيقاظ ثم الانتظار لمدة 30 إلى 45 دقيقة بعد الاستيقاظ لتناول وجبة الفطور بهذه الطريقة سيكون الجسم قادر على استقلاب الدهون المخزنة.

 

أما بالنسبة لوجية العشاء فينصح الأطباء بتناولها قبل الذهاب إلى النوم بساعتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة