5 نصائح لخسارة الوزن من غير رجيم ولا جيم

السبت، 25 نوفمبر 2017 01:00 ص
5 نصائح لخسارة الوزن من غير رجيم ولا جيم رجيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم امتلاك جسم مثالى ومتناسق يدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن أنظمة رجيم يمكنها أن تساعدهم على تحقيقه، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية لنظام حياة صحى ومثالى، ويتجه البعض الآخر للبحث عن الطرق الطبية التى تعتمد على بعض عمليات التجميل وأشهر شفط الدهون وتدبيس المعدة، إلا أن الأمر أصبح أسهل من ذلك كثيراً، حيث نشر موقع "boldsky" الهندى بعض النصائح التى يمكنها أن تساعدك على خسارة الوزن دون الحاجة لاتباع نظام رجيم أو الذهاب إلى صالات الجيم.

 

شرب كوب من الماء قبل كل وجبة

رجيم - شرب كوب من الماء قبل كل وجبة
رجيم شرب كوب من الماء قبل كل وجبة

 

تساعد تلك الطريقة على التقليل من سعة المعدة المتبقية لتناول الطعام، فالماء يشغل حيزا منها، وبالتالى ستقل كمية الطعام التى يمكنك تناولها، وستلاحظ بعد تناولك للماء أنك شعرت بالشبع أسرع من كل مرة، وأظهرت الدراسات أن 44% ممن يتبعون تلك الطريقة تمكنوا من إنقاص أوزانهم خلال 3 أشهر بنسبة أكبر من هؤلاء ممن يتبعون أنظمة رجيم.

 

مضغ الطعام ببطء

رجيم - مضغ الطعام ببطء
رجيم مضغ الطعام ببطء

 

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعم سريعاً تزداد أوزانهم أكثر من هؤلاء الذين يحرصون على مضغه جيداً، لأن النوع الثانى يشعر بالشبع أسرع منهم، أما الأول فلا يشعر بكمية الطعام التى يتناولها ويفرط دون أن يشعر، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الدماغ يشعر بالشعر بعد مرور نحو 20 دقيقة من البدء فى تناول الطعام.

 

تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية

رجيم - تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية
رجيم تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية

 

تساهم مشاهدة التلفاز أو تصفح الهواتف المحمولة فى زيادة الوزن بطريقة كبيرة، حيث إن الأشخاص الذى يقومون بذلك لا يدركون فى الواقع كمية الطعام التى تم تناولها أثناء ذلك وفقاً لدراسة نشرتها جامعة هارفارد.

 

استخدام صحون صغيرة

رجيم - استخدام صحون صغيرة
رجيم استخدام صحون صغيرة

 

يعد من الأساليب النفسية التى يمكن أن تساهم بشكل كبير فى التقليل من كمية الطعام التى يتم تناولها والتحكم فيها، فستشعر بمجرد انتهاء الطعام الموجود فى الصحن بالشبع، وعلى العكس فبالإضافة لمساهمة الصحون الكبيرة فى زيادة وزنك والحاجة لاتباع نظام رجيم، فهى تسبب فى إهدار كميات كبيرة من الطعام.

 

زيادة كمية البروتين

رجيم - زيادة كمية البروتين
رجيم زيادة كمية البروتين

 

تساعد البروتينات على بناء العضلات وإصلاح الأنسجة، فضلاً عن زياد التمثيل الغذائى الذى يقوم بحرق المزيد من الدهون الموجودة بالجسم، وقد وجدت إحدى الدراسات أن زيادة نسبة البروتين فى الوجبات يمكنها أن تساهم بنسبة 30% فى فقدان نحو 5 كيلو جرامات من الوزن فى 3 أشهر دون اتباع نظام رجيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة