خالد صلاح

وزير البيئة: خطة للاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 55% بحلول عام 2035

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:57 ص
وزير البيئة: خطة للاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 55% بحلول عام 2035 الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه يوجد استراتيجية للوصول إلى حجم استخدام للطاقة الجديدة والمتجددة يصل إلى 55% من إجمالى الطاقة المستخدمة، وذلك بحول عام 2035.
 
وأضاف فهمى، خلال المؤتمر الذى نظمته الغرفة الألمانية الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم المصرى - الالمانى للطاقات المتجددة، أن الوصول إلى نسبة 55% اعتماد على الطاقات المتجددة بحلول عام 2035، هو هدف طموح ويحتاج إلى مجموعة من التشريعات والسياسات الداعمة لتحقيقه، لافتا إلى أنه تم البدء فى وضع مجموعة من التشريعات البيئية منذ عام 2013، لخلق البيئة المناسبة للاعتماد على الطاقات الجديدة.
 
وأشار فهمى إلى أن مصر بدأت فى إدخال التكنولوجيا الخاصة لاستخدامات الطاقة المتجددة منذ عام 2006، التزاما باتفاقية باريس للمناخ، إلا أنه لم يكن هناك السياسات التى تساعد على استخدام تلك التقنيات، لافتا إلى أنه يتم حاليا وضع مجموعة من السياسات الخاصة بالطاقة المتجددة، أهمها قانون الكهرباء الجديد.
 
وأوضح وزير الكهرباء أنه سيتم تمويل مشروعات الطاقة المتجددة من قبل جهات التمويل المختلفة، بما يصل إلى حوالى مليار دولار، حيث توجد خطة للتوسع فى استخدام الطاقة المتجددة بالتعاون مع القطاع الخاص، بجانب وجود مشروع لتقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون بما يعادل 800 ألف طن سنويا.
 
وفى سياق متصل أكد اندرياس هيرجنروثر، رئيس الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، أن ألمانيا تعتبر شريكا استراتيجيا لمصر لتحقيق هدف استخدام 20% من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، لافتا أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول اعتمادا على الطاقات المتجددة عالميا، حيث نجحت فى رفع نسبة استخدام الطاقة المتجددة من 6.3% عام 2000، إلى 34% عام 2016.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة