خالد صلاح

طرق العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 01:00 ص
طرق العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه العناية بالشعر
كتبت-شيماء حمدى
إضافة تعليق

العناية بالشعر المصبوغ يحتاج عددا من الإجراءات التى تساعد فى الحفاظ عليه وحمايته من التلف والجفاف نتيجة وجود المواد الكيماوية بالصبغات مهما كانت نوعها من الماركات العالمية، ووفقا لموقع هناك عدد من الخطوات التى ينبغى اتباعها للعناية بالشعر الملون وفقا لموقع   wikihow .

1- غسل الشعر

بعد صبغ الشعر والحصول على اللون الذى تريديه، وشطف الشعر من الصبغة، لا تكررى غسله مرة أخرى إلا بعد مرور 48 ساعة على الأقل، مع تجنب استخدام الشامبو لبضعة مرات من وقت صباغة الشعر.

الشعر 3
العناية بالشعر 

 

2- الشامبو والبلسم

استخدمى شامبو وبلسم  مناسب للشعر المصبوغ وهو متوافر الصيدلات والمحلات، لأن هذه المنتجات تكون معظمهما مصممة بطريقة مناسبة للشعر المصبوغ،  مع اختيار بسلم غنى بالمواد المرطبة،  لأن الشعر المصبوغ يكون عرضة للجفاف والتلف، مع ضرورة وضع البلسم على طول شعرك كله، وضعى الشامبو فقط على فروة الرأس حتى لا يزول اللون.

الشعر 2
العناية بالشعر

 

3- الماء الفاتر

غسل شعرك بالمياه الفاترة، ابتعدى تماما عن الماء الساخنة لأنها تسبب جفافا للشعر، فالماء البارد لن يساعد فقط على الحفاظ على لون الصبغة بل  يساعدك للحفاظ على صحة شعرك وتألقه.

الشعر 4

العناية بالشعر

 

4- لا للصابون

 تجنبى استخدام الصابون القاسى الذى يحتوى على المواد الكيميائية.

العناية بالشعر 00
العناية بالشعر 

5- آشعة الشمس:

إذا كان شعرك مصبوغا بلون الأحمر، أو الأرجوانى، البلوز، الوردى، حاول الابتعاد عن إنفاق فترات طويلة من التعرض لآشعة الشمس والماء، فمن المعروف أن آشعة الشمس تعمل إلى حد ما على إزالة اللون، فخططى فى الرحلات وأثناء الجلوس فى الشمس على ارتداء قبعة أو إيشارب.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 

6- الفترة بين صبغة وأخرى

كثرة صبغ الشعر وتكرار هذه العملية على فترات متقاربة يضر بالشعر ويسبب لتلف والجفاف له، ولذلك ينبغى أن تكون الفترة بين صباغة الشعر وأخرى لا تقل على شهر، للحفاظ على شعرك متألق وصحى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة