خالد صلاح

5 حيل للعناية بالشعر عند الاستحمام

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 01:00 ص
5 حيل للعناية بالشعر عند الاستحمام العناية بالشعر


كتبت-شيماء حمدى

العناية بالشعر  يكلفك وقتا وجهدا، فهناك بعض الحيل التى يمكن أن تقومين بها لزيادة جمال شعرك والحفاظ عليه من التقصف، ووفقا لموقع stylecraze فهناك  5 أمور يمكن اتباعها بسهولة للعناية بالشعر.

الشعر 5
العناية بالشعر

 

1- كمية الشامبو:
 

 كثير من الفتيات والنساء يعتقدن خطأ أن وضع الشامبو على كل الشعر يفيد فى غسله، لكن الحقيقة أن وضعه على أطراف شعرك يسبب جفافها بشكل كبير، فالمفيد هو وضع الشامبو فى الجذور وفروة الرأس لأنها يتجمع فيها الاتساخات والزيوت، كما أنه يمكن أن تتجنبى الغسل بالشامبو فى بعض المرات .

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر

 

2- تجنب الماء الساخن:
 

المياه الدافئة منعشة جدا وتجدد نشاطك، ويمكن أن يكون لها آثار سلبية على الجلد والشعر، خاصة أن دش الماء الساخن يؤدى إلى تشابك الشعر فاالماء الفاتر هو الأكثر أمانا على الشعر.

العناية بالبشررة
العناية بالشعر

 

3- طريقة تسريح الشعر:
 

معظم النساء لا يعرفن كيفية تمشيط  الشعر بالطريقة الصحيحة، مما يتسبب فى تقصفه ولكن الصحيح والأنسب هو تمشيطه من أسفل إلى أعلى لفك التشابك بسهولة وتقليل تقصفه وسقوطه.

 

العناية بالملحح
العناية بالشعر

 

4- فترة غسل الشعر
 

تعرض الشعر للمياه أثناء الاستحمام لفترة طويلة يسبب المزيد من التقصف، ويؤكد الخبراء أن الاستحمام لمدة 10 دقائق  يعد وقتا مناسبا، وإذا زاد تعرض الشعر لأكثر من ذلك للمياه، فعادة ما يتخلص الشعر من  الزيوت الأساسية المهمة له.

 

العناية بالشعر 88
العناية بالشعر 

 

5- الزيوت المرطبة
 

 البلسم بالرغم من أنه يعطى ترطيبا للشعر إلا أنه وقتى ولا يمتصه الشعر بشكل كامل، ولذلك يمكنك استخدام بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند أو حتى زيت الزيتون لترطيب الشعر.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة