الصويا والعسل بديلان عن الملح والسكر.. 5 قواعد غذائية هامة لحياتك اليومية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:06 م
الصويا والعسل بديلان عن الملح والسكر.. 5 قواعد غذائية هامة لحياتك اليومية نظام غذائى صحى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلة البحث عن جسم مثالى وقوام ممشوق تتطلب كثيراً من العناء والمشقة، فتظل الفتيات يبحثن بين الأنظمة الغذائية الصحية، ليجدن النظام الغذائى الذى يتناسب معهن ويحققن حلم الجسم الرشيق، ولأن زيادة الوزن من المشكلات التى تؤرق الفتيات فباتت الأنظمة الغذائية وحدها غير قادرة على الحصول على جسم نحيف وبالتالى لجأت الفتيات إلى استخدام مستحضرات علاجية، لكن معظم الفتيات لم يفكرن فى المشكلات الموجودة فى بعض الأصناف وإمكانية استبدالها بأصناف آخرى تساعد على فقدان الوزن بصورة طبيعية بعيداً عم المستحضرات العلاجية.

وهناك عدد من القواعد الغذائية الصحية التى يجب أن تعرفها الفتيات ويطبقنها فى حياتهن بشكل عام من أبرزها:

1-عصير التفاح:

 الفتيات يعشقن المشروبات الغذائية بشكل عام والكولا بشكل خاص، فيمكن أن يستبدلنها بعصير التفاح لأنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة وسكر طبيعى و يساعد فى التخلص من الدهون، فضلاً عن مذاقه المميز.

 


عصير التفاح

2-الخضروات:

البعض يخطئ عندما يظن أن فائدة الخضروات تظل كما هى بعد الطهى، والصحيح أن الفائدة المتواجدة فى الخضروات الطازجة قبل الطهى أكثر من الموجودة بها بعد الطهى، لذلك فعليكِ تناول الخضروات الطازجة مثل الجزر والخيار دون تعريضهم للنار.

 


الخضروات

3-الوجبات السريعة:

الفتيات اللائى يتبعن نظام دايت عادة ما يواجهن مشكلة التواجد فترات كبيرة خارج المنزل، ومن ثم اللجوء إلى تناول الوجبات السريعة، لذلك يفضل تناول السوشى كبديل مميز عن الوجبات السريعة لأنه يحتوى على قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية قليلى.

 


الوجبات السريعة

4-الملح والسكر:

العدوان الأبيضان للجسم هما الملح والسكر، لذلك يمكن استبدال الملح بالصويا صوص، والسكر بعسل النحل لأن كلاهما يحتويان على سعرات حرارية أقل من الملح والسكر.


الصويا صوص بديل عن الملح

 


العسل بديلاً عن السكر

5-الفاكهة الطازجة:

إن كنتِ ترغبين فى الحصول على قدر عالى من الفيتامينات و سعرات حرارية قليلة، فعلى سبيل المثال السعرات الحرارية الموجودة فى المشمش الطازج أقل من تلك الموجودة فى المجفف بالإضافة إلى نسبة الفيتامينات التى يحصل عليها الجسم كاملة من الفاكهة الطازجة على عكس المجففة التى يحصل منها على 20% فقط.

 


الفاكهة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة