خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وتم إصدار وثيقة مؤقتة للسيدة التى فقدت جوازها بالمدينة

وزيرة التضامن:الحجاج بخير ونتابع سفر الوفود للمناسك المقدسة

الجمعة، 26 أغسطس 2016 01:17 م
وزيرة التضامن:الحجاج بخير ونتابع سفر الوفود للمناسك المقدسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ، أن الحجاج بخير وقد تم متابعة كافة التدابير الخاصة بتيسير سفر الأفواج من مطار القاهرة ، والاستقبال فى المدينة المنورة وجدة حيث تتولى بعثة التضامن تذليل أى صعوبات قد تواجه الحجاج.

 

وأضافت والى ، فى بيان اليوم ، أنه  تم التعامل مع واقعة فقد جواز سفر لإحدى السيدات فى مطار المدينة وهى من محافظة كفر الشيخ، حيث قامت بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية فى المدينة المنورة باستصدار وثيقة سفر مؤقتة حتى تتمكن السيدة من أداء المشاعر.

 

يذكر أن إجمالى عدد حجاج الجمعيات الذين غادروا مطار القاهرة إلى المدينة المنورة بلغ 2960 حاجا حتى اليوم الجمعة 26/8/2016، وسوف يسافر يوم الأحد المقبل 1040 حاجا من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة وهم حجاج الجمعيات فى محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

 

وأوضحت الوزيرة غادة والى ، أنه نظرا لقيام الوزارة بالحجز المبكر للفنادق والخدمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام فقد أدى ذلك إلى عدم حدوث أى ارتفاع فى أسعار برامج الحج التابعة لوزارة التضامن عن السابق إعلانه فى بداية موسم الحج.

 

الجدير بالذكر ، إن وزارة التضامن مخصص لها عدد عشرة آلاف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية بخلاف استجابة الوزارة للطلبات المقدمة لها من بعض الوزارات والهيئات لتنظيم وزارة التضامن لتأشيرات الحج المخصصة لها وذلك فى إطار ثقة تلك الجهات في تنظيم وزارة التضامن لبرامج حج متنوعة بالتكلفة الفعلية .

 

وتشمل الجهات المنضمة لرحلة حج الوزارة البعثة الرسمية بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والأوقاف ووزارة الأوقاف و التموين ونقابة الصحفيين ودار الإفتاء المصرية، فيما يتوالى سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعي والبالغ عددهم عشرة آلاف حاج حتى يوم 4/9/2016 .

 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى،  قد استعدت لسفر الحجاج حيث قامت غادة والي بتشكيل لجان تابعة لبعثة الوزارة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج سواء في مطار القاهرة أو في مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج.

كما تم إيفاد مقدمة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي قبل سفر الحجاج لاستلام الفنادق ومراجعة كافة الخدمات للتأكد من جاهزيتها قبل وصول الحجاج والتنسيق مع وزارة الصحة المصرية لبدء تشغيل خمس عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة بالإضافة الى عيادة أخرى بالمدينة المنورة . كما خصصت وزارة التضامن خط تليفون في السعودية للرد على أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج ( رقم 0541691326)  ، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة . 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة