وزيرة التضامن ترأس اجتماعا لحصر الخدمات المطلوب توافرها لأسر حى الأسمرات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:32 م
وزيرة التضامن ترأس اجتماعا لحصر الخدمات المطلوب توافرها لأسر حى الأسمرات غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لاجتماع تنسيقى للجهات المعنية بتقديم الخدمات العامة لساكنى المرحلة الأولى بحى الأسمرات، حيث تم خلال الاجتماع عرض نتائج الدراسة المسحية الاجتماعية لعدد 820 أسرة انتقلت للحى وتشمل نوع الإعالة والحالة التعليمية والصحية لأرباب الأسر وحصر بأنواع الدعم المقدمة والخدمات المطلوب توافرها لتحقيق الاستقرار لهذه الأسر داخل حى الأسمرات.

حضر الاجتماع نائب محافظ القاهرة جيهان عبد الرحمن، وممثلون عن وزارات الإسكان والصحة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، وحى المقطم وقيادات وزارة التضامن إضافة الى رئيس الفريق البحثى فى مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم ، أن الاجتماع أسفر عن مجموعة من التوصيات من بينها إعداد بيان بجمعيات أهلية فى تخصصات مختلفة للتعاون لخدمة أهالى الأسمرات مع أهمية التعرف على نشاطها وفعاليتها ومدى تخصصها فى المجال الذى تقدم فيه الخدمة.

وتقرر عقد اجتماع بقيادة قطاع التأهيل بالوزارة مع الأسر التى لديها أبناء معاقين بالمشاركة مع المجلس القومى للإعاقة والجمعيات العاملة فى هذا المجال، وذلك بهدف التعرف على احتياجاتهم وتقديم الخدمات لتلبية هذه الاحتياجات والتعامل مع أنواع الإعاقة المختلفة حيث بلغت عدد المعاقين الذين تم حصرهم 56 حالة  من اجمالى السكان وجاءت الإعاقة الحركية بنسبة 48.2 % من اجمالى أنواع الإعاقة ، تلتها الإعاقة الذهنية بنسبة 32.10% ثم الإعاقة البصرية 10.7% ، والسمعية والمتنوعة 3.6%  لكل منهما. وتقع الشريحة العمرية لأكثر من نصف عدد المعاقين بين الولادة وحتى سن عام، بينما تبلغ نسبة المعاقين بين كبار السن 1.8%. هذا وتبلغ نسبة الإعاقة بسبب إصابات الحوادث 28.6% .

كما أوصى الاجتماع بإرسال نتائج هذه الدراسة الخاصة بساكنى حى الأسمرات إلى كل الأطراف المعنية حتى يتم تنفيذ توصياتها كلا فى تخصصه بما يعود بالنفع على ساكنى الحي.

جدير بالذكر أن نتائج الدراسة المسحية أظهرت وجود 183 حالة تعانى من أمراض مزمنة بنسبة 6.3% من اجمالى السكان البالغ عددهم 820 شخصا، كما كشفت أن نسبة من لديهم فشل كبدى وفشل كلوى تبلغ 2.2% على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طلعت

حد يفكر سيادة الوزيرة

ياريت اي حد من الصحفيين الي عندهم ضمير وقلبه عالناس يحضر اي مؤتمر او مناسبة للهانم الوزيرة يفكرها بمسابقة التأمينات الي حفظتها ف درج مكتبها وضحكت على آلاف المتقدمين للوظايف الي راحو الاختبارات ف محافظات تانية و فضلو يستنو النتيجة سنتين ورجعت ضحكت عليهم مرة تانية وقالتلهم سجلو على موقع الوزارة وهتعمل امتحان جديد ومحظش شاف لا امتحان ولا نتيجة ولا وظيفة حد يسال الهانم فين المسابقة وفين حق الناس الي مضيعاه بقالها سنتين حد بردو يقولها ان الناس بتحسبن وبتدعي عليها كل يوم وكل ما بتشوف خبر فيه صورتها او اسمها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة