أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء؟ .. أسئلة من مسلسلات رمضان احترنا فى حلها

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:00 م
ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء؟ .. أسئلة من مسلسلات رمضان احترنا فى حلها مسلسل السبع وصايا
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أطلق الرصاص على هند علام؟، أين "جثة سيد نفيسة"؟ ، وأسئلة أخرى طالما طرحتها علينا مسلسلات رمضان فى أعوام مختلفة، وتركت الجمهور للحيرة فى الإجابة عليها، فعلى مدار أعوام طويلة توالت المسلسلات، وتركت تفاصيلها أو تتراتها أسئلة للجمهور، وتحولت بعدها إلى أسئلة وجودية غير خاضعة للإجابة أو التفسير، وتركتها هذه الأعمال أشبه بالجمل الساخرة التى يرددها المصريون فى مواقف معينة..


5 أسئلة أتحداك الإجابة عليها من مسلسلات رمضان ..


من أطلق الرصاص على هند علام
مسلسل من أطلق الرصاص على هند علام

- من أطلق الرصاص على هند علام ؟


- كنوع من محاولات جذب الجمهور، بدأ هذا المسلسل للفنانة "نادية الجندى" بسؤال محير للجميع، من أطلق الرصاص على هند علام؟، وبقى الجمهور فى حيرة منذ بداية الإعلان عن المسلسل قبل بداية رمضان، فى أكثر من اتجاه، الأول "من هى هند علام؟" فى المقام الأول، ثم محاولة حل لغز من أطلق الرصاص عليها، بينما تضمنت الحلقات العديد من علامات الاستفهام الأخرى، لماذا أطلق عليها الرصاص؟ ، وما هى أهمية أن يعرف الجمهور تفاصيل حياتها وحياة قاتلها لهذه الدرجة؟

السبع وصايا
مسلسل السبع وصايا

- فين جثة سيد نفيسة ؟


سؤال محير لم ينجح أحد فى الإجابة عليه حتى هذه اللحظة، حتى مؤلف العمل نفسه، منذ عامين أثار مسلسل "السبع وصايا" ضجة كبيرة، وكان من أكثر الأعمال الدرامية نجاحاً فى رمضان 2014، وظل الجمهور منتبه ومتابع بصدق وإخلاص لحلقات المسلسل كاملة ليكتشف أين اختفى "سيد نفيسة" الذى قتله أبناؤه السبعة ثم اختفت الجثة فى الحلقة الأولى، ولكن مع الأسف أصيب جميع المتابعين بإحباط ويأس وصدمة عارمة عندما انتهت حلقات المسلسل عن أخرها ولم نكتشف على الرغم من كل هذا الصبر، أين اختفت الجثة؟
ليالى الحلمية
مسلسل ليالى الحلمية


- ليه يا زمان ما سيبتناش أبرياء ؟


"ليالى الحلمية" من الأعمال الخالدة فى تاريخ الدراما المصرية، كما أن تتر العمل أيضاً من الأغانى الخالدة فى تاريخ تترات الأعمال الدرامية، وهو التتر الذى طرح سؤال وجودى ينجح دائماً فى "تخريط البصل" على قلوب من يستمع إليه، "ليه يا زمان ما سيبتناش أبرياء؟" وهو السؤال الذى طرحه الشاعر "سيد حجاب" وأطلقه "محمد الحلو" بالكثير من الحيرة، وتركه للجمهور لكى يتحول فيما بعد لجملة ساخرة شهيرة فى قاموس الشعب المصرى.
مين اللى ما يحبش فاطمة
مسلسل مين اللى ما يحبش فاطمة

- مين اللى ما يحبش فاطمة ؟


بعيداً عن أبطال العمل، وخاصة الفنان "أحمد عبد العزيز" الذى "يحب فاطمة"، قرر القائمون على هذا العمل أن يشعر الجمهور بالكامل بحب "فاطمة" على الرغم من أن "حب فاطمة" هو دور "أحمد عبد العزيز" أو "صبرى" فى المسلسل وليس من مهام الجمهور أن يشعرون "بحب فاطمة" بدورهم، وكأنما قرر من اختار هذا الاسم أن يشعر الجمهور بالذنب كلما تم عرض هذا المسلسل لأنه لم يشاهده أو لم يحب فاطمة.



موضوعات متعلقة ..


5 ديكورات "عقدت" المصريين من مسلسلات رمضان.. أبرزها "حكاية حياة"


بالصور.. ملابس نجمات المسلسلات تعكس موضة 2016 فى برومهات رمضان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة