خالد صلاح

التسبب فى الإرهاب آخرها.. 5 تهم يواجهها كارتون "توم وجيرى" فى مصر

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:00 م
التسبب فى الإرهاب آخرها.. 5 تهم يواجهها كارتون "توم وجيرى" فى مصر توم آند جيرى
كتبت نورهان فتحى
إضافة تعليق
قد يكون "توم أند جيرى" أكثر مسلسلات الكارتون مشاهدة على مر التاريخ، ولكن هل فكر أحد فى السلبيات التى نقلها هذا المسلسل الأمريكى لأطفالنا كل يوم دون أن نشعر أو نأخذ حيطتنا منه؟

ربما عليك البدء فى التفكير فى ذلك من الآن خاصة بعد تصريح السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن أفلام "توم وجيرى" وألعاب الفيديو، من أهم أسباب انتشار العنف والتطرف فى العالم العربى ، حيث يوجد بالفعل 5 سلبيات جوهرية لذلك المسلسل نعرضها لكم لنحذر كل أب وأم منها قبل أن يسمحوا لأطفالهم بمشاهدته..

ينقل الأطفال عادات سلبية كالتدخين وشرب الخمر:

من تدخين السجائر إلى شرب الكحوليات، ربما تكون بعض المشاهد قد مرت مرور الكرام على الأباء، ولكنها نقلت تلك العادات السلبية لأطفالنا خلال كارتونهم المحبوب.

يعلم الأطفال أن السرقة شىء عادى:

فى أكثر من مشهد يظهر الفأر جيرى وهو يسرق الجبن من مطبخ السيدة السمينة فى المسلسل، مما قد يفسره اطفالنا بأنه سرقة مشروعة وأنه لا ضير من أخذ شىء لا نملكه دون وجه حق.

يشوه مفهوم العدل وينصر الفأر الظالم دائماً

من المفاهيم الخاطئة أيضاً التى تظهر فى كارتون توم وجيرى من بدايته وحتى نهايته، هى فكرة نصر الظالم على المظلوم والمحتل على صاحب المكان الأصلى، فالفأر جيرى ما هو إلا فأر لص يحتل منزل السيدة السمينة وعلى قط صاحبة البيت "توم" القبض عليه، ورغم ذلك يتسبب المسلسل فى تعاطفنا مع الفأر الظالم على طول الطريق.

يساعد الأطفال على ابتكار خطط شريرة:

من التعاليم السلبية أيضاً فى "توم وجيرى" هو دفعه للأطفال لابتكار خطط شريرة على غرار الفأر اللئيم، وهو ما يسبب خللا فى المفاهيم التربوية عند الأطفال.

ينشر العنف ويستخدم العديد من الآلات الحادة:

أخيراً وليس آخراً، ينشر المسلسل العنف من خلال ظهور العديد من الآلات الحادة فيه كالسكاكين والمسدسات والمنشار والفأس، كما يتم تقطيع جسد القط توم بالمسلسل أكثر من مرة، و.


موضوعات متعلقة:

8 أسئلة ما حدش سألها لأبطال أفلام الكارتون.. توم وجيرى والمايو.. الجوانتى الأبيض بتاع ميكى.. وجزمة سيندريلا.. الأقزام السبعة بيودوا فلوسهم فين.. وليه بطوط وزيزى ما اتجوزوش لحد دلوقتى؟؟


بالفيديو.. رئيس هيئة الاستعلامات: "توم وجيرى" سبب انتشار التطرف والإرهاب


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

كفايه حرام عليكو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

و عليكم ورحمة الله

الباع في ع لزوار الموقع من خلال هذه الصفحة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

و عليكم ورحمة الله

الباع في ع لزوار الموقع من خلال هذه الصفحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة