خالد صلاح

تعرف على السيرة الذاتية للواء على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى الجديد

السبت، 17 ديسمبر 2016 10:14 م
تعرف على السيرة الذاتية للواء على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى الجديد اللواء على فهمى محمد على فهمى
كتب زكى القاضى
إضافة تعليق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، قرارا بتولى اللواء على فهمى منصب قائد قوات الدفاع الجوى، خلفا للفريق عبد المنعم التراس، الذى شغل منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية. ويرصد "اليوم السابع" أبرز المعلومات عن اللواء على فهمى، قائد قوات الدفاع الجوى الجديد.

 

ولد اللواء على فهمى محمد على فهمى فى أبريل 1959، تخرج فى كلية الدفاع الجوى 1982، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2012، ورقى إلى رتبة رئيس أركان فى ديسمبر 2015، وشغل قائد قوات الدفاع الجوى الجديد منصب قائد سرايا نيران "بتشورا"، وقائد كتائب نيران "بتشورا"، كما حصل على دورة أركان حرب.

 

اللواء على فهمى هو نجل المشير الشهير محمد على فهمى، قائد قوات الدفاع الجوى إبان حرب أكتوبر، وحصل على دورة الأزمات العادية، كما حصل على دورة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، ودورة كبار القادة من كلية قادة وأركان.

 

اللواء على فهمى حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، ودبلومة لغة إنجليزية، وحاصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كما حصل على ميدالية المشاركة فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أصدر عدة قرارات مساء اليوم منها تعيين الفريق عبد المنعم التراس مستشارا له للشئون العسكرية، اعتباراً من غد الأحد، وتعيين اللواء على فهمى قائدا لقوات الدفاع الجوى، اعتبارا من اليوم السبت.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة