4 أكلات تجنب تناولها بالليل حفاظا على صحتك.. منها البرجر والمقليات

الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:00 ص
4 أكلات تجنب تناولها بالليل حفاظا على صحتك.. منها البرجر والمقليات 4 أكلات تجنب تناولها حتى لا تدمر صحتك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالجوع ليلاً من المتلازمات التى تصيب الكثيرين ولا يعرفون لها تفسير سوى أن الجسم يبدأ فى ساعات متأخرة شحن طاقته من جديد، وتكون النتيجة دهون متكدسة وصحة متدنية والتهابات تصيب المرىء والمعدة، وهناك 4 أكلات يجب تجنبها ليلاً لما تترك من تأثير سلبى على الصحة:

 

1- الحبوب

جميع أنواع الحبوب من الخيارات السيئة فى الليل، فهى عالية السكريات ومنخفضة الألياف الطبيعية، وتجعل الفرد يستيقظ وهو يشعر بالجوع، ويكون الأفضل تناول كوب من الزبادى المخلوط بالردة أو الحبوب الكاملة.

 

2- الأكلات المقلية

الأكلات المقلية من الخيارات السريعة لتناول كوجبة سناكس فى المساء، ما يجعل المعدة تستقبل كميات كبيرة من الزيوت والدهون التى تتراكم كدهون تحت الجلد، وأيضاً تتسبب فى ارتجاع المرئ والشعور بعدم الراحة وتتسبب فى حدوث الحموضة العالية.

 

3- الحلويات والكيك

من الأكلات التى لا تناسب المساء فهى قادرة على التأكسد داخل الجسم ويكون الأفضل منها الفواكة الطبيعية المخلوطة بالعسل الأبيض أو الزبادى البلدى.

 

4- البرجر واللحوم المحفوظة

هذه الأنواع تتوفر فى أغلب الثلاجات لأنها سهلة التحضير وتكون بديل لوجبة البروتين، إلا أن هذه الأكلات تحتوى على كميات كبيرة من البهارات التى تتسبب بشعور بالعطش وأيضاً الحموضة العالية فى المعدة، الأفضل منها تناول بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن القريش.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة