الفيس بوك يحذف صورة لتمثال عروس البحر التاريخى بكوبنهاجن بسبب "العرى"

الخميس، 07 يناير 2016 10:11 م
الفيس بوك يحذف صورة لتمثال عروس البحر التاريخى بكوبنهاجن بسبب "العرى" تمثال كوبنهاجن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك" قام بحذف صورة لتمثال "عروس البحر الصغيرة" بكوبنهاجن، وعمره 102 عام، باعتبار أن نشره يخالف قوانين "العرى" التى يتم تطبيقها فى الموقع.

ويعد تمثال "عروس البحر" من أكثر مناطق الجذب السياحى فى كوبنهاجن، وهو تمثال برونزى لسيدة عارية تجلس على صخرة، مستوحى من رواية للكاتب الدنماركى الشهير، هانز كريستيان اندرسين، ومع ذلك، قام الفيس بوك بإزالة ما نشرته السياسية الدنماركية ميت جريسكوف على صفحتها لأنه يحتوى على صورة صغيرة للتمثال، باعتبار أنه لا يتناسب مع قواعد "الفيس بوك" الصارمة بشأن العرى.

وكانت السياسية الدنماركية ترغب فى إعادة نشر مدونة قصيرة كتبتها لإذاعة TV2، ونشرتها الأخيرة بصورة التمثال التاريخى، ولكن حذفها الفيس بوك بعد نشرها بوقت قصير، فى خطوة اعتبرتها جريسكوف "مثيرة للسخرية تماما".

وتشير "الإندبندنت" إلى أن إرشادات "الفيس بوك"، تقول إنه من حق شبكة التواصل الاجتماعى أن تزيل صورا تظهر عريا، نظرا لأن هناك بعض من جمهور الموقع العالمى حساس تجاه هذا الأمر، ولكن نفس الإرشادات تسمح أيضا بنشر صور اللوحات والمنحوتات، والفنون الأخرى التى تظهر أشخاص عراه.

وقالت جريسكوف، على صفحتها الخاصة على موقع "فيس بوك" إن الأمر كوميدى، لأنها لم تتوقع أن يتم تصنيف كنز وطنى على أنه صورة إباحية.

ويبدو أن إدارة فيس بوك قد تداركت الخطأ سريعا وأعادت نشر الصورة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت

البرجل شرع عباد الر حمن

كمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة