صباح الخير على أهالى عالم الدايت .. 5 أفكار مختلفة لإفطار صحى ما يتخنش

الخميس، 21 يناير 2016 07:00 ص
صباح الخير على أهالى عالم الدايت .. 5 أفكار مختلفة لإفطار صحى ما يتخنش 5 أفكار لإفطار صحى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من يتبعون الدايت والحميات الغذائية يعرفون جيداً قيمة وجبة الإفطار حتى يكملوا يومهم بدون شعور بالجوع، فدائماًَ ما يحرص خبراء التغذية على أهمية وجبة الإفطار التى تدعم الجسم وتمده بالنشاط بالإضافة إلى حرق الدهون الكامنة، وكلما كانت الوجبة مشبعة ومتنوعة حققت الفائدة منها.

وبعيداً عن الملل بين وصفات الإفطار التقليدية التى تنحصر فى البيض المسلوق، شرائح الجبن خالى الدسم ، حبات من الفاكهة يمكن تحضر 5 خيارات متنوعة وبسعرات حرارية قليلة للغاية.
لفائف اللانشون بالجبن  -اليوم السابع -1 -2016
لفائف اللانشون بالجبن

شرائح من اللانشون تفرد ويضاف إليها شرائح من الجبن خالى الدسم ، تكون الحشوة من الداخل قطع صغيرة من الطماطم، الخيار، الفواكة وتلف جيدا وتوضع فى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك ليسهل تناولها خراج المنزل .
الخيار بالجبن خالى الدسم  -اليوم السابع -1 -2016
الخيار بالجبن خالى الدسم

قومى بضرب 200 جرام من الجبن الأبيض خالى الدسم مع قليل من بودرة الشطة وقطرات من الليمون، نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة وفردها على شرائح الخيار، وتلف جيدا وتوضع فى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك.
سلطة الخيار بالجبن  -اليوم السابع -1 -2016
سلطة الخيار بالجبن

سلطة الخيار مع حبات الفروالة وقليل من مكعبات الجبن خالى الدسم تعتبر من الوجبات متكاملة العناصر الغذائية، كما تعمل على الشعور بالشبع لاحتوائها على أنواع متعددة من الألياف.
شرائح الخبز المحمص بالفروالة  -اليوم السابع -1 -2016
شرائح الخبز المحمص بالفروالة

قومى بدهن شرائح من الخبز المحمص بطبقة من الجبن الأبيض خالى الدسم، عوضا عن شرائح الطماطم المعتادة قومى بوضع الفراولة .
البيض بالأومليت -اليوم السابع -1 -2016
البيض بالأومليت

على الرغم من أن ساندويتش البيض مع التوست من الخيارات المعتادة ولكن بوضع بعض اللمسات سيكون مختلف واختيار موفق لوجبة الإفطار، ضيفى حفنات من الجرير المفروم ولا تصلى بقرص البيض إلى مرحلة النضج الكاملة، مع رشات قليلة من الملح والبابريكا عوضا عن الفلفل الاسود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة