الإخوان بين نار "الاعتراف بـ30 يونيو والمشاركة فى الانتخابات" أو التخوين من أنصارهم.. سياسيون يؤكدون:سيخوضون الانتخابات.. الخرباوى: رصدوا ميزانية ضخمة..والسلمى: اعتمادهم على قيادات الصف الثانى والثالث

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 01:29 ص
الإخوان بين نار "الاعتراف بـ30 يونيو والمشاركة فى الانتخابات" أو التخوين من أنصارهم.. سياسيون يؤكدون:سيخوضون الانتخابات.. الخرباوى: رصدوا ميزانية ضخمة..والسلمى: اعتمادهم على قيادات الصف الثانى والثالث الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق
كتب هانى عثمان – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عدد من الخبراء السياسيين أن تخوض جماعة الإخوان الانتخابات البرلمانية المقبلة، بشراكة سرية مع الأحزاب الدينية، معتمدين على ميزانية ضخمة للدعاية الانتخابية لشخصيات غير معروفة إعلاميًا بانتمائها لجماعة الإخوان.

على السلمى: الإخوان يتسللون للبرلمان القادم عن طريق الأحزاب الدينية والسلفيين

الدكتور على السلمى، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، يقول إن جماعة الإخوان قد يتسللون بأسماء غير معروفة انتماءاتهم للجماعة ويدفعون بمرشحين لهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة من قيادات الصف الثانى أو الثالث لهم من خلال الأحزاب الدينية المناهضة للدستور أو السلفيين كحزب النور والوسط ومصر القوية وغيرها.

وأكد السلمى لـ"اليوم السابع": "عهدنا بالإخوان أنهم منافقون ويعلنون عن أشياء غير ما يدبرون لها، ففى انتخابات برلمان 2011 أعلنوا أنهم يسيرون وفق مبدأ المشاركة وليس المغالبة وحدث العكس، وفى انتخابات الرئاسة 2012 أعلنوا أنهم لن يدفعوا بمرشح لهم وحدث العكس، لذا فهم كاذبون".

الخرباوى: الإخوان تسعد لخوض الانتخابات بميزانية ضخمة


وبدوره توقع الدكتور ثروت الخرباوى الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بشركة سرية مع حزب النور بكوادر غير معروفة لدى الرأى العام.

وأوضح الخرباوى لـ"اليوم السابع" أن الإخوان ستنفق فى الانتخابات البرلمانية ببزخ، مشيرًا إلى أنها تجهز ميزانية ضخمة لهذا الأمر.

وتابع الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، الجماعة ستعتمد أيضا على مرشحين مستقلين غير معروفين لن يقلل عددهم عن 50 مرشحًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر كشف هويتهم للرأى العام بعد فوزهم فى الانتخابات المقبلة.

رفعت السعيد: يخوضون الانتخابات تحت عباءة حزبى النور ومصر القوية


وفى سياق متصل قال رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى بحزب التجمع، إن توحد القوى السياسية فى قائمة انتخابية موحدة سيكون أكثر السبل للتصدى لدخول ما سماهم بـ"المتأسلمين" من جماعة الإخوان أو غيرها للبرلمان القادم.

وأكد السعيد لـ"اليوم السابع"، أن "الإخوان" سيدفعون بمرشحين لهم خلال الانتخابات البرلمانية القادمة عن طريق بعض الأحزاب مثل النور ومصر القوية والوطن وغيرها من الأحزاب ذات المرجعية الدينية.

وطالب السعيد، بضرورة توافق الأحزاب المدنية حول قائمة انتخابية موحدة للوقوف فى وجهة من يحاول التسلل للبرلمان والعبث بعملية التشريع، خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها مصر.

سامح عيد: بعض قيادات الإخوان لديهم رغبة فى خوض الانتخابات ويخشون التخوين
وفى السياق ذاته قال سامح عيد القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن الجماعة لن تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أن بعض القيادات لديها رغبة فى خوض الانتخابات البرلمانية ولكنها تخشى التخوين من قبل أفراد التنظيم وبيع الدماء.

وأوضح عيد لـ"اليوم السابع" أن القيادات التى ترغب فى خوض الانتخابات تعلم أعضاء الجماعة لن يدعموهم فى الانتخابات البرلمانية حتى لا يعترفوا بشرعية النظام الحالى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب مصر

غباء بلاحدود

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

للاسف الحكومه تعرف ذلك ,,,,,,,,,,,,,,,,, !!

*

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

للاسف الحكومه تعرف ذلك ,,,,,,,,,,,,,,,,, !!

*

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

خلاص الموضوع سهل...مش حننتخب اي حد منعرفوش يتبع النور ومصر القويه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

نفسي افهم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى اصيل

مطلوب صحوة الناخبين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم البعيري الاقصري

لارجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع للوراء.....

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

لا للنور ولا لمصر القوية وخلوا بالكم النور دافع اموال للتكنوقراط باسماء لن تعرفوها

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

كل من يعتقد خوض الاخوان للانتخابات مغيب تماما عن الواقع

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اين المنافسة يا احرار مصر

اين المنافسة يا احرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة