9 طقوس لليلة وصباح يوم الامتحان لتتخطاه بنجاح.. أبرزها النوم الجيد

السبت، 06 يونيو 2015 03:10 م
9 طقوس لليلة وصباح يوم الامتحان لتتخطاه بنجاح.. أبرزها النوم الجيد مذاكرة - ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مراجعة حتى اللحظة الأخيرة، وعينان لا تفارقان الكتاب، وحرمان من جميع الأنشطة الترفيهية أملاً فى توفير الوقت واستثماره فى المذاكرة، كلها طقوس ضاغطة تضاعف شعورك بالتوتر قبل الامتحان، وتهددك بالحصول على نتائج سيئة.

لتجنب مثل هذه الحالة وتخفيف الضغط والذهاب للامتحان في قمة تركيزك، تنصح هند مرزوق الأخصائية الاجتماعية طلاب الثانوية العامة باتباع هذه الطقوس:

1. في الليلة السابقة للامتحان، وفى صباح يوم الامتحان تجنب المشروبات المدرة للبول والتى تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاى والكولا لأنها يمكن أن تجعلك بحاجة لاستخدام الحمام كثيرًا.

2. فى ليلة الامتحان أيضًا متع نفسك ببعض الأنشطة الترفيهية المحببة، كأن تشاهد فيلمًا تحبه أو تخرج فى نزهة قصيرة أو تستمع لموسيقى جيدة، افعل أى شىء بإمكانه أن يقلل من شعورك بالقلق والضغط.

3. احصل على قسط كافٍ من النوم فى الليلة السابقة للامتحان، حتى تكون قادرًا على تقديم أفضل ما لديك في الامتحان، وإذا كان أمامك خيارًا بأن تنام بضع ساعات إضافية أو تذاكر لساعات إضافية، اختر النوم بلا تردد.

4. قبل النوم حضر الأدوات اللازمة للامتحان مثل رقم الجلوس والأقلام وغيرها من الأدوات، كى تضمن ألا تنسى إحداها صباحًا.

5. استيقظ مبكرًا بحيث لا تجد نفسك مضطرًا للاستعجال فى تناول الإفطار والاستعداد للامتحان
أو حتى تجاهل وجبة الإفطار، فهذا يجعلك تشعر بالتوتر والضغط.

6. احرص على أن تكون وجبة إفطارك متوازنة ولا تجرب فى هذا اليوم طعامًا جديدًا قد يسبب لك أى مشاكل، وفى هذا اليوم دائمًا ما يكون الموز خيارًا جيدًا ليمدك بالطاقة اللازمة والتركيز.

7. اخرج للامتحان قبل موعده بوقت كبير كى تتجنب أى تعطيل غير متوقع فى الطريق.

8. ابتعد عن زملائك الذين يصدرون لك طاقة سلبية ويشعرونك بالتوتر والهلع من الامتحان.

9. جسمك وعقلك يحتاجان للماء، فالدماغ يعمل بشكل أكثر كفاءة عندما يكون رطبًا بشكل جيد، لذا احرص على شرب كمية كافية من الماء ولكن ليس كثيرًا لدرجة تضطرك لاستخدام الحمام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة