فى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد "أبو شقرة".. أصدقاؤه: كان يكفل يتيما ويُوزّع شنط رمضان على الفقراء ويزور دور المُسنين.. ونُطالب ضباط الشرطة بالسير على خُطاه

الإثنين، 29 يونيو 2015 12:14 ص
فى الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد "أبو شقرة".. أصدقاؤه: كان يكفل يتيما ويُوزّع شنط رمضان على الفقراء ويزور دور المُسنين.. ونُطالب ضباط الشرطة بالسير على خُطاه الشهيد
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من ضباط الشرطة اليوم الأحد، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورًا للشهيد الرائد محمد أبو شقرة، لإحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده، وهو ضابط إنقاذ الرهائن فى جهاز الأمن الوطنى، الذى أصيب بــ7 طلقات أثناء قيامه بأداء عمله بالعريش، أسفرت عن استشهاده، يوم 9 يونيو 2013.
اليوم السابع -6 -2015

وأكد العديد من أصدقائه أنه كان يكفل يتيما، ويوزع شنط رمضان على الفقراء، ويزور دور المسنين باستمرار، وطالبوا ضباط الشرطة بالسير على خطاه.
اليوم السابع -6 -2015

"أبو شقرة" تكفل بطفل يتيم اسمه عبد الله



أكد ضابط شرطة -أحد أصدقاء الشهيد أبو شقرة- فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محمد كان مواظبًا على الصلاة، ومُحبًا للأطفال، وتكفل بطفل يتيم اسمه عبد الله، ووعده أن يكون في المستقبل ضابط شرطة، وأصرّت والدة الشهيد الرائد محمد أبو شقرة على التكفّل بهذا اليتيم بعد استشهاد نجلها.
اليوم السابع -6 -2015

وكان الشهيد رحيمًا بكبار السن والمحتاجين وغير القادرين، وكان يُوزّع بنفسه في الشهر الكريم الشنط الرمضانية على الفقراء، وكان يجلس على الأرض مع كبار السن في دور المسنين، وكان يأكل معهم بكل تواضع.

الشهيد كان يستعد لعقد قرانه وزفافه



أضاف صديق الشهيد أن الرائد محمد أبو شقرة حدّد موعد عقد قرانه فى 5 يوليو 2013 بمسجد الشرطة فى 6 أكتوبر، وكان من المقرر أن يتم تنظيم حفل الزفاف يوم 24 أغسطس، لكن قضاء الله نفذ، حيث استشهد يوم 9 يونيو، وعُمره 30 سنة.
اليوم السابع -6 -2015

تأمين "خيرت الشاطر" نائب مرشد الإخوان



شارك الشهيد الرائد محمد أبو شقرة فى تأمين المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، أثناء السماح له بالمشاركة فى تشييع جنازة والدته، لذلك رصدته العديد من العناصر الإرهابية واستهدفته.
اليوم السابع -6 -2015

آخر ما كتبه على "فيس بوك"



"وما تدرى نفس بأى أرضٍ تموت".. هذه الآية الكريمة كانت آخر ما كتبه الشهيد الرائد محمد أبو شقرة فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قبل رحلة سفره الأخيرة إلى العريش، وكأنه كان يشعُر أنها الرحلة الأخيرة التى سيطير منها إلى الجنة مع الشهداء والصالحين.
اليوم السابع -6 -2015

ضابط شرطة: نقسم بالله أننا لن نترك حقه حتى الموت



أكد ضابط شرطة، أحد أصدقاء الشهيد الرائد محمد أبو شقرة، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الشهيد كان بطلا، ولا يمكن وصف شجاعة هذا البطل، وحقه عند ربنا، ونُقسم بالله أننا لن نترك حقه، حتى لو موتنا واحد واحد.
اليوم السابع -6 -2015

والده: "مرسى" المسئول الأول عن قتل ابنى لإفراجه عن الإرهابيين من السجون



عمل اللواء سيد أبو شقرة - والد الشهيد - ضابطًا فى الشرطة أكثر من 30 عامًا وحاول والد الشهيد نقل ابنه من وحدة إنقاذ الرهائن فى العمليات الخاصة إلى مكان هادئ، لأن العمل فى هذه الوحدة شديد الخطورة، إلا أن نجله أصر على البقاء فيها.
اليوم السابع -6 -2015

وأشار اللواء سيد أبو شقرة إلى أنه عمل فى سيناء حوالى 12 عام، بدأت فى سنة 1982، عندما تولى منصب مأمور مركز شرطة رفح، ثم مساعد مدير الإدارة العامة للمسطحات المائية لشمال سيناء فى سنة 2000. وأكد والد الشهيد أن الرئيس الأسبق محمد مرسى هو المسئول الأول عن قتل ابنه، لإفراجه عن الإرهابيين من السجون. وقال والد الشهيد: "دماء ابنى فداءً للوطن، لكن مُش هستريّح إلا لما أشوف مرسى مشنوق".
اليوم السابع -6 -2015

اللواء سيد أبو شقرة يُوجّه الشكر إلى ضباط الأمن الوطنى



وجّه اللواء سيد أبو شقرة - والد الشهيد - الشكر إلى ضباط الأمن الوطنى، الذين توعّدوا بملاحقة القتلة، وضبطهم وتقديمهم للعدالة، وأكدوا أن القبض على المتهمين أصبح "تار الداخلية".


موضوعات متعلقة:



- بالصور.. وصية النقيب أحمد حجازى أحد شهداء رفح: ثلث تركتى لمستشفى سرطان الأطفال.. والتبرع بأى عضو بجسدى لمريض أو محتاج.. وتوزيع ملابسى وأدواتى على المحتاجين.. وأوصى أهل بيتى بالصبر والرضا


- بالصور.. مطالب أيتام أسر شهداء الشرطة.. نجل نائب مأمور قسم كرداسة يتمنى استمرار تخليد ذكراهم.. وآخرون يحلمون باستكمال مسيرة الأبطال الراحلين.. وزوجة الشهيد "الجنجيهى": لا نريد سوى التقدير المعنوى


- بالصور.. ضباط شرطة يحتفلون بعيد الأم تحت شعار "تحيا سيدات مصر.. تحيا أم كل شهيد".. ويؤكدون: جميع أمهات الشهداء مثاليات.. وسنظل نحمى الوطن حتى آخر نفس


- فى الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد النقيب رامى الجنجيهى.. ضباط: صديقنا "شهيد حرب" ونُقسم بالله أننا لن نترك حقه حتى الموت.. والدته: راضية بقضاء ربنا.. ووالده: البركة فى الشرطة والجيش


- أرملة الشهيد أحمد الكبير: هدّخل ولادى الشرطة عشان يكملوا مسيرة أبوهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة