خالد صلاح

موجز الصحافة العالمية: عدد قتلى إسرائيل فى جميع حروبها مع العرب 23320

السبت، 18 أبريل 2015 05:13 م
موجز الصحافة العالمية: عدد قتلى إسرائيل فى جميع حروبها مع العرب 23320 قتلى بالجيش الإسرائيلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم السبت، موضوعات مختلفة على الساحة السياسية، منها ما ذكرته الصحيفة أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وجه دبلوماسيين للجوء إلى مفاوضات خلاقة لسد فجوة حادة مع إيران بشأن مصير العقوبات حال وافقت على تقويض برنامجها النووى، مما يشير إلى مرونة فى آمال الحفاظ على اتفاق مبدئى.

كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن قادة من جماعات الحقوق المدنية والأمريكيين، ذوى الأصول الأفريقية، أعربوا عن غضبهم حيال تعليق التصويت على اختيار لوريتا لينش، كأول امرأة سوداء مرشحة لمنصب المدعى العام، ملوحين بشبهة تمييز عنصرى.

وقررت الأمم المتحدة حذف اسم إعصار "Isis"، الموجود ضمن القائمة الرسمية للأعاصير المتوقعة فى المستقبل، معتبرة أن الاسم لم يعد مناسبا مع صعود تنظيم "داعش" الإرهابى الذى يحمل اختصار اسمه بالإنجليزية نفس الحروف.

كما اشتدت وتيرة الاشتباكات بين المواطنين الجنوب أفريقيين، والأجانب فى بعض المدن بعد أن بدأ المهاجرون فى تسليح أنفسهم بالسكاكين الطويلة والأسلحة للدفاع عن أنفسهم أمام هجمات المواطنين الجنوب أفريقيين، وفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

وأحبطت الشرطة الأسترالية فى مدينة ميلبورن عملية إرهابية كان من المنتظر تنفيذها فى يوم الاحتفاء بذكرى الحرب العالمية الأولى فى الـ25 من إبريل الجارى، حسب ما نشر موقع صحيفة الإندبندنت.

ونشرت الصحيفة تقريرا حول مخاطرة أسر مهاجرين يعيشون فى مصر وليبيا بحياة أطفالهم من خلال الدفع بهم فى مواجهة الموت وحدهم عبر البحر المتوسط، معتقدين أن ذلك يعزز من حظوظ العائلة فى الانتقال إلى أوروبا.

وفى الشأن الإسرائيلى، بمناسبة قرب حلول ذكرى قتلى حروب ومعارك إسرائيل مع العرب، نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تقريرا حول عدد قتلى الجيش الإسرائيلى والمدنيين فى جميع الحروب السابقة موضحة أنهم بلغوا 23320 قتيلا حتى الآن، مشيرة إلى أنه قد ارتفع عددهم خلال العام اللماضى بـ 116، منهم 67 جنديا سقطوا خلال عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة.


نيويورك تايمز: أوباما يوجه بإجراء مفاوضات لرأب الهوة مع إيران حول العقوبات


الصحف الأمريكية: أوباما يوجه دبلوماسييه لمفاوضات خلاقة مع إيران.. اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدع عام.. الأمم المتحدة تحذف "داعش" من قائمة الأعاصير المتوقعة


اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدعى عام


الأمم المتحدة تبدل اسم إعصار "Isis" لتشابه حروفه مع داعش بالإنجليزية


الصحف البريطانية: فوبيا الأجانب تعيد جنوب أفريقيا إلى مأساة التمييز العنصرى.. الأمن الأسترالى يحبط عملية إرهابية لخمسة مراهقين.. أكثر من 1800 طفل يصلون شواطئ إيطاليا قادمين من مصر وليبيا


الإندبندنت: الأمن الأسترالى يحبط عملية إرهابية لخمسة مراهقين


الديلى ميل: فوبيا الأجانب تعيد جنوب أفريقيا إلى مأساة التمييز العنصرى


الصحافة الإسرائيلية: عدد قتلى إسرائيل فى حروبها مع العرب يصل لـ 23320 قتيلا.. البحرية الإسرائيلية تطلق النار باتجاه قوارب الصيد الفلسطينية.. هرتسوج: ونتانياهو سيصدم إسرائيل بالحائط




موضوعات متعلقة


موجز الصحافة المحلية: الرئيس يرد على الإرهاب من داخل الكلية الحربية


أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. تأجيل حل أحزاب ما قبل ثورة 25 يناير لـ20 يونيو


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

عدد القتلي

طيب كم عدد قتلانا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اسرائيل وحكومة ايران واذنابها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة