الديلى ميل: فوبيا الأجانب تعيد جنوب أفريقيا إلى مأساة التمييز العنصرى

السبت، 18 أبريل 2015 12:29 م
الديلى ميل: فوبيا الأجانب تعيد جنوب أفريقيا إلى مأساة التمييز العنصرى مهاجرون – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتدت وتيرة الاشتباكات بين المواطنين الجنوب أفريقيين والأجانب فى بعض المدن بعد أن بدأ المهاجرون فى تسليح أنفسهم بالسكاكين الطويلة والأسلحة للدفاع عن أنفسهم أمام هجمات المواطنين الجنوب أفريقيين وفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

وكانت هجمات الجنوب أفريقيين على منازل ومتاجر المهاجرين فى كل من مدينتى "دوربان" و"جوهانسبرج" قد خلفت 5 قتلى، وشردت العديد من المهاجرين منذ بدء التظاهرات نهاية الأسبوع الماضى التى دعت إلى طرد الأجانب من جنوب أفريقيا الذى يصل معدل البطالة فيها إلى 24%.

وكانت متاجر يملكها إثيوبيون وصوماليون ومالاويون قد تعرضت للسرقة والنهب خلال الأسابيع الأخيرة من قبل السكان المحليين، مما أدى إلى هروب 2000 أجنبى ليتخذوا من مخافر الشرطة والمعسكرات ملجأ مؤقتا يحميهم من هجمات المحليين.

وقد لجأ المهاجرون منذ الجمعة فى التسلح بالسكاكين لحماية منازلهم ومتاجرهم وأرواحهم من هجمات السكان المحليين وسط قلة ظهور للشرطة التى حاولت احتواء تظاهرات السكان المحليين وحماية الأجانب من هجماتهم.

وقد أدان الرئيس الجنوب أفريقى "زوما" الأحداث التى اعتبرها مخالفة للمبادئ الجنوب أفريقية، مطالبا الجماهير بالتوقف عن سرقة المتاجر ونهب المنازل التى يمتلكها أجانب.

وكانت الأحداث قد اشتعلت منذ عدة أسابيع بعد خطاب ألقاه ملك قبائل الزولو فى جنوب أفريقيا "جودويل زويليتينى" طالب فيه المهاجرون والأجانب بالرحيل من جنوب أفريقيا، ولكنه أبدى أسفه مؤخرا بعد تصاعد حدة العنف والسرقة ضد المهاجرين، مشيرا إلى أن خطابه فُهم بطريقة خاطئة.

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة