الإندبندنت: الأمن الأسترالى يحبط عملية إرهابية لخمسة مراهقين

السبت، 18 أبريل 2015 01:27 م
الإندبندنت: الأمن الأسترالى يحبط عملية إرهابية لخمسة مراهقين الشرطة الأسترالية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت الشرطة الأسترالية فى مدينة ملبورن عملية إرهابية كان من المنتظر تنفيذها فى يوم الاحتفاء بذكرى الحرب العالمية الأولى فى الـ25 من أبريل الجارى حسب ما نشر موقع صحيفة الإندبندنت.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على 5 مراهقين يعتقد تورطهم فى العملية الإرهابية التى كانت تستهدف رجال الشرطة بالهجوم عليهم بالأسلحة البيضاء، وكان من المنتظر أن تنفذ فى اليوم الذى يحتفى بذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى.

وبدأت الشرطة سلسلة التحقيقات مع المتهمين الخمسة، بينهم المراهق "باسيم سيفديت" (18 عام) الذى يظهر حسابه فى كل من فيسبوك وإنستجرام صورا له أمام علم التنظيم المسلح داعش، وصورا أخرى يبدو فيها متأثرا بمظهر مقاتلى التنظيم فى كل من سوريا والعراق.

وأرسلت الشرطة المراهق إلى المحكمة للاستماع إلى شهادته ويتحفظ عليه حاليا على ذمة التحقيقات الجارية معه ومع زملائه، بعد أن ألقى القبض عليهم فى صباح اليوم السبت لاعتقاد الشرطة تخطيطهم لتنفيذ عمل إرهابى ضد رجال الأمن.

وقالت مصادر أمنية، إن المراهقين الخمسة كانوا تحت المراقبة منذ فترة، ويعتقد أنهم كانوا على صلة بالمراهق "نعمان حيدر" الذى هاجم رجال شرطة أستراليين بالسكين قبل إطلاق النيران عليه فى شهر سبتمبر الماضى.

وشددت المصادر الأمنية على أنه عملية إحباط العملية الإرهابية يجب أن لا تدفع المواطنين على كراهية المسلمين، فتلك العمليات الإرهابية غير متصلة بأى ديانة أو معتقد، بل هى مجرد محض شر.

وكانت أستراليا قد أعلنت أن 110 من حملة جنسيتها انضموا إلى التنظيم المسلح داعش فى كل من سوريا والعراق، مما يشكل خطرا على أمنها القومى، نظرا لانضمامها للحلف العسكرى الذى تقوده أمريكا ضد التنظيم الإرهابى.

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة