الصحف الأمريكية: أوباما يوجه دبلوماسييه لمفاوضات خلاقة مع إيران.. اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدع عام.. الأمم المتحدة تحذف "داعش" من قائمة الأعاصير المتوقعة

السبت، 18 أبريل 2015 02:15 م
الصحف الأمريكية: أوباما يوجه دبلوماسييه لمفاوضات خلاقة مع إيران.. اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدع عام.. الأمم المتحدة تحذف "داعش" من قائمة الأعاصير المتوقعة الرئيس الأمريكى باراك أوباما
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز : أوباما يوجه دبلوماسيه لمفاوضات خلاقة مع إيران بشأن رفع العقوبات الإقتصادية



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وجهه دبلوماسيين للجوء إلى مفاوضات خلاقة لسد فجوة حادة مع إيران بشأن مصير العقوبات حال وافقت على تقويض برنامجها النووى، مما يشير إلى مرونة فى آمال الحفاظ على اتفاق مبدئى.

ويصر القادة الإيرانيون على ضرورة رفع العقوبات بمجرد توقيع الاتفاق النهائى الخاص بالبرنامج النووى، وهو ما أكده وزير الخارجية الإيرانى، الجمعة. وفى المقابل فإن الرئيس أوباما لم يكرر التأكيدات الأمريكية السابقة بأن العقوبات لن يتم رفعها إلا فى مراحل اتباع طهران التزاماتها الخاصة بتقليص المنشآت النووية.

وبدلا من ذلك فإن أوباما اقترح سعى المفاوضين إلى حل من شأنه أن يبدو أكثر قبولا للدوائر السياسية فى إيران، مع الحفاظ على بعض الضغوط لإجبار الحكومة على الالتزام بالاتفاق.


واشنطن بوست: اتهامات للكونجرس بالتمييز لتأجيل التصويت على أول امرأة سوداء كمدع عام



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن قادة من جماعات الحقوق المدنية والأمريكيين، ذوى الأصول الأفريقية، أعربوا عن غضبهم حيال تعليق التصويت على اختيار لوريتا لينش، كأول امرأة سوداء مرشحة لمنصب المدعى العام، ملوحين بشبهة تمييز عنصرى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن نشطاء من جميع أنحاء الولايات المتحدة دعوا لإضراب ثلاثة أيام عن الطعام بسبب فشل مجلس الشيوخ فى التصويت على اختيار لينش. كما احتجت جماعات إفريقية أمريكية خارج مكاتب أعضاء المجلس الذين يعارضون اختيار لينش لقيادة وزارة العدل.

وقال سيناتور ديمقراطى إنه عندما يتعلق الأمر بجدول مجلس الشيوخ فإنه تم الطلب من لينش بالبقاء فى الجزء الخلفى والانتظار. وتساءل القس آل شاربتون، رئيس شبكة العمل الوطنى ومنظم الإضراب: "لماذا من المستحيل إجراء تصويت دستورى بسيط فى مجلس الشيوخ؟ لماذا تتم معاملة أول مرشحة سوداء بهذه الطريقة المهينة وغير المبررة؟".

ورشح الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، لوريتا لينش، لمنصب المدعى العام قبل خمسة أشهر، مشيدا بكفاءتها وسجلها الطويل من العمل القانونى. وفى فبراير الماضى صوتت اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ على دعم قرار أوباما بأغلبية 12 صوتا مقابل 8. وكان من المفترض أن يجرى تصويت المجلس بأكمله فى أعقاب ذلك بأسبوعين.


تايم : الأمم المتحدة تحذف "داعش" من قائمة الأعاصير المتوقعة



اليوم السابع -4 -2015


قررت الأمم المتحدة حذف اسم إعصار "Isis"، الموجود ضمن القائمة الرسمية للأعاصير المتوقعة فى المستقبل، معتبرة أن الاسم لم يعد مناسبا مع صعود تنظيم "داعش" الإرهابى الذى يحمل اختصار اسمه بالإنجليزية نفس الحروف.

وبحسب مجلة "تايم" الأمريكية، الجمعة، قالت كلير نوليس، المتحدث باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة WMO، إنه تم من قبل تغيير أسماء أعاصير، وفى هذه المرة تم اتخاذ القرار بالإجماع، نظرا لأنه اسم Isis مرتبط بجماعة ارتكبت أعمال وحشية مدمرة، وبذلك لم يعد الاسم لائقا لتسببه فى الكثير من الأضرار والضحايا.

وإعصار Isis هو أحد الأعاصير المتوقع حدوثها فى شمال شرقى المحيط الهادئ عام 2016. وأضافت نوليس، فى تصريحات للتايم، أنه يجرى تغيير أسماء أعاصير القائمة بصفة دورية كل ست سنوات، إذا كانت تعتبر غير مناسبة فى حال تسببها فى الكثير من الضرر والضحايا. مشيرة إلى أنه تم تغيير اسم إعصار Isis إلى إيفيت Ivette.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة