نصائح بسيطة للتخلص من دهون الكرش والحصول على بطن مشدودة

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:03 ص
نصائح بسيطة للتخلص من دهون الكرش والحصول على بطن مشدودة الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من زيادة الوزن، ويعتقدون أن هذا بسبب تناول الكثير من الأطعمة، ونتجاهل أن هناك بعض الأسباب، بخلاف الإكثار من تناول الأطعمة، وفى هذا الإطار تؤكد الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى لزيادة الوزن، كالمرض بالغدة الدرقية.

وتوضح الدكتورة علا أن نوع السمنة يختلف حسب تراكم الدهون داخل الجسم، فقد نجد شخصا يعانى من السمنة فى البطن، أى تكون البطن بارزة أكثر من باقى الجسم، وهناك من يعانى من تراكم الدهون فى منطقة الأرداف والظهر .

وأضافت أخصائية التغذية، أن مشكلة تراكم الدهون داخل البطن لتصبح بارزة بشكل واضح أكثر من باقى الجسم خطر يؤثر على صحة الإنسان، حيث إن انتفاخ البطن قد يتسبب فى الإصابة بأمراض القلب، لهذا يجب أن نتخلص من تلك المشكلة عن طريق تغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة.

وتقدم الدكتورة علا بعض النصائح للتخلص من الانتفاخ ومن دهون البطن المتراكمة:

أولا: الإكثار من تناول الخضروات أثناء الوجبات اليومية، مثل الكوسة، الخس، الخيار، الطماطم، الكزبرة، الباذنجان، كل تلك الخضروات تساعدك على الهضم بشكل سهل، ويجب الابتعاد عن تناول تلك الخضروات، مثل الفجل، الكرنب، البازلاء.

ثانيا: الإكثار من تناول الفواكه، مثل المشمش، التفاح، الكمثرى، الأناناس، والابتعاد أو التقليل من تناول البطيخ والكنتلوب، العنب، والتين.

ثالثا: تناول اللحوم ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والتى تهضم بسهولة، لذلك السمك ويعتبر الجوكر، زظرا لاحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية، وسريع وسهل الهضم.

وعند اتباعك تلك النصائح ستتخلص من مشكلة تراكم الدهون داخل البطن وستحصل على بطن ممسوحة وليس بها دهون.



ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة