"تقصى30 يونيو": سنستمع لشهادات الإخوان حول الأحداث إذا طلبوا

الإثنين، 25 أغسطس 2014 02:37 م
"تقصى30 يونيو": سنستمع لشهادات الإخوان حول الأحداث إذا طلبوا المستشار عمر مروان المتحدث باسم لجنة تقصى حقائق 30 يونيو
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، إن اللجنة على استعداد لمقابلة قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى الخارج فقط فى حالة إذا طلبوا هم ذلك من اللجنة، وذلك للاستماع لكل الأطراف المتعلقة بالأحداث بعد 30 يونيو، ومنها فض اعتصامى رابعة والنهضة، ولأن اللجنة تسعى لإظهار الحقيقة وعدم غلق الباب فى وجه أحد.

وأضاف "مروان"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "اللجنة على استعداد للسفر للقائهم إذا كانوا هم يريدون ذلك، ولو طلبوا من اللجنة وأبلغوها أنهم يريدون أن تستمع اللجنة لما لديهم من معلومات وشهادات حول الأحداث، فى تلك الحالة اللجنة على استعداد لإرسال وفد منها لمقابلتهم".

وأشار إلى أن اللجنة لا تعلم شيئا عن أماكن تواجد قيادات وأعضاء الإخوان وعناوينهم ولا تعلم إذا كانوا يرغبون فى لقائها أم لا.

وأكد المتحدث الرسمى للجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، أن اللجنة تسعى للوقوف على كافة وجهات النظر والفرصة متاحة لمن يريد إبداء وجهة نظره، وأن اللجنة لم ولن تغلق بابها فى وجه أحد، وتسعى لإظهار الحقيقة من كافة الجوانب.

كان الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، أعلن الأسبوع الماضى، أن وزارة الداخلية أرسلت خطة فض اعتصامى رابعة العدوية، والنهضة، إلى اللجنة بالمستندات والصور فى مجلدين و50 أسطوانة مدمجة، خلال اليومين السابقين، وشدد على أن اللجنة تسعى للاستماع إلى جميع الأطراف لتحقيق التوازن فى التقرير النهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة