شهادات كبار النجوم عن عادل إمام: طاغية بيمثل وبطل جماهيري عظيم.. فيديو

الأربعاء، 15 مايو 2024 11:49 ص
شهادات كبار النجوم عن عادل إمام: طاغية بيمثل وبطل جماهيري عظيم.. فيديو عادل إمام
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ 84، الذي يحل يوم 17 من مايو الجاري، وذلك من خلال فيديو مجمع لشهادات كبار النجوم عنه، وعن مدرسته في الكوميديا.

حيث قال فريد شوقي خلال الفيديو: "عادل إمام منتهى الذكاء منتهى الثقافة، بطل جماهيري عظيم"، والفنان فؤاد المهندس قال: "عادل إمام تلميذي البكر"، أما الفنان صلاح السعدني وصفه: " طاغية بيمثل اسمه عادل إمام، وإنك تمثل مع عادل إمام تعد صوابعك بعديها، والعينين رايحاله والأفئدة رايحاله".

أما الفنان فاروق الفيشاوي تحدث عنه: "يستطيع أن يضحكني ويبكيني في آن واحد"، أما الفنان رشوان توفيق قال: "عادل إمام لم يأتي قبله أو بعده"، والفنان نور الشريف أشار: "أصلح ممثل كوميدي مثل في السينما".

وتحدث الفنان محمد صبحي عنه قائلا: "هو النجم الأوحد والأول في مصر الهرم الرابع، والفنانة يسرا قالت عنه: "عمل تأثير رائع وكبير وعظيم"، ويحيى الفخراني: "عاش معانا نجم مسرح وسينما وتليفزيون ولكن يبقى اسم ناجح هو عادل إمام".
بينما قال الفنان محمود عبد العزيز عنه: "ربنا سبحانه وتعالى اعطى الزميل عادل إمام موهبة إنه يضيف البسمة حتى في جلساته الخاصة"، والراحل أحمد راتب: "السد المنيع اللي واقف في سبيل استمرار التمثيل".

يذكر أن الزعيم عادل إمام ولد يوم 17 مايو عام 1940، وهو واحدا من أهم وأشهر الفنانين الذي أنجبتهم مصر على مدار عصور طويلة، فهو النجم الأول سينمائيا ودراميا ومسرحيا، وخلال مشوار فني استمر لأكثر من 50 عاما قدم ما يقرب من 160 عملا فنيا متنوعا.

ومن أشهر أعماله الدرامية: "عوالم خفية، فلانتينو، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، أستاذ ورئيس قسم، فرقة ناجي عطا الله، العراف" وغيرها من الأعمال.

أما عن أشهر أعماله السينمائية: "زهايمر، حسن ومرقص، مرجان أحمد مرجان، عمارة يعقوبيان، التجرية الدنماركية، عريس من جهة أمنية، هاللو أمريكا، أمير الظلام، النوم في العسل، بخيت وعديلة، الإرهابي، طيور الظلام، المنسي، اللعب مع الكبار، شمس الزناتي، حنفي الأبهة، الإرهاب والكباب، جزيرة الشيطان، النمر والأنثي، الإنس والجن، سلام يا صاحبي، خلي بالك من عقلك، وغيرها من الأعمال السينمائية الناجحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة