سامي مغاوري: أقدم شخصية تاريخية لأحد المناضلين في سيناء بمسلسل مليحة

الأربعاء، 03 أبريل 2024 10:29 م
سامي مغاوري: أقدم شخصية تاريخية لأحد المناضلين في سيناء بمسلسل مليحة سامى مغاورى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان سامي مغاوري، إنه يظهر من الحلقة الـ11 في مسلسل مليحة إضافة إلى دور الراوي لأحداث الصراع العربي الاسرائيلي في بداية المسلسل، مشيرا إلى أن شخصيته في المسلسل شخصية تاريخية لأحد المناضلين في سيناء وله مواقف بطولية سيتم القاء الضوء عليها من المسلسل.

وأضاف سامي مغاوري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أنه قبل الدور حينما عرف أن المسلسل من اخراج عمرو عرفه ويتناول الصراع العربي الاسرائيلي، متابعا: "فوجئت أن في جزء ثاني للشخصية إني الراوي وهو بيحكي الأحداث التاريخية قبل اعلان وعد بلفور، وسعيد بفكرة المسلسل لان الاجيال الحديثة محتاجة تعرف معلومات عن القضية الفلسطينية".

واستكمل: مسلسل مليحة هو توثيق بالصوت والصورة ومهم الاجيال الجديدة تعرف دور مصر في القضية الفلسطينية من سنوات وعقود طويلة، والحلقة فيها جزء وثائقي وسرد تاريخي وجزء درامي يتناول شخصيات مصرية وفلسطينية وتتعرض لبطولات الجيش المصري وحرس الحدود في حماية الحدود الغربية أو الشرقية ودور الضابط المصري وحماية المشاعر وحقوق البشر".

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة