جاكوار يهاجم تمساحا وخفافيش مبهرة أبرز صور المتنافسين على جوائز سونى

السبت، 20 أبريل 2024 12:00 م
جاكوار يهاجم تمساحا وخفافيش مبهرة أبرز صور المتنافسين على جوائز سونى نمر يعض تمساح
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواجد العديد من اللقطات الخلابة في مسابقة سونى العالمية للصور للعالم الحالى 2024، منها على سبيل المثال جاكوار يحدق في المصور وهو يهاجم تمساح بعضه مميتة، إضافة إلى صورة إنسان الغاب يتشبث بشجرة، ومجموعة من الخيول المهيبة تنثر الثلوج أثناء تسلقها قمة تل، وتعد هذه الصورة مجرد أمثلة قليلة من الصور المتأهلة للتصفيات النهائية والفائزين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024.

يضم الفائزون هذا العام العديد من فئات المصورين الهواة والمحترفين حول العالم، وقد صوروا عالمًا متحركًا وعالمًا متوترًا، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

تجول الدب القطبي، الذي يتفوق عليه عدد من الحيوانات الأليفة التي تتقارب في حجمها،
تجول الدب القطبي
 
فيله
فيله

ويستعرض التقرير مجموعة مختارة من أفضل الصور من فئة العالم الطبيعي والحياة البرية في المسابقة المفتوحة، بالإضافة إلى بعض أفضل صور الطبيعة من المسابقات الوطنية التي كرمت أفضل المصورين من كل دولة حول العالم.

فازت صورة إيان فورد، التي تحمل عنوان Caiman Crunch، بالجائزة الأولى في فئة العالم الطبيعي والحياة البرية، وتم التقاط هذه الصورة في منتجع نهر ساو لورينكو في أراضي بانتانال الرطبة بالبرازيل.

الفيل
الفيل
 
انسان الغاب
انسان الغاب
 
نمر يعض تمساح
نمر يعض تمساح

وقال المصور: "أثناء مغادرتنا، سمعنا أنه تم رصد جاكوار على بعد حوالي 30 دقيقة، لقد أسرعنا إلى مكان الحادث وواجهنا أنثى جاكوار الأنيقة هذه وهي تطارد فريستها الذى كان عبارة عن تمساح مطمئن"، وأضاف التقطت الصورة فى اللحظات الأخيرة من حياة التمساح، حيث أن النمور مثل اليغور لها أسنان حساسة للغاية تمكنها من العثور على الأوعية الدموية في فرائسها".

خفافيش
خفافيش
 
مجموعه الاحصنة
مجموعه الأحصنة وسط الثلوج
 
انسان الغاب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة