أخبار مصر.. التعليم: إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكترونى بامتحان الثانوية

السبت، 13 أبريل 2024 06:00 م
أخبار مصر.. التعليم: إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكترونى بامتحان الثانوية وزارة التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة الغش فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

المالية: تخصيص 495.6 مليار جنيه للصحة و858 مليارا للتعليم بموازنة العام المالى المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بزيادة المخصصات المالية للصحة والتعليم لزيادة الاستثمار في التنمية البشرية، فإن الدولة رغم أنها تتحمل الكثير من آثار الأزمات العالمية والإقليمية سوف تركز على التنمية البشرية، خلال الست سنوات المقبلة اعتبارًا من العام المالى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، من خلال الالتزام بتعزيز الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم؛ لاستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصرى، على نحو انعكس فى رفع مخصصات القطاع الصحي إلى ٤٩٥,٦ مليار جنيه بموازنة العام المالى المقبل، مقارنة بـ ٣٩٦,٩ مليار جنيه فى العام المالى الحالى بمعدل نمو سنوى ٢٤,٩٪، ورفع مخصصات قطاع التعليم إلى ٨٥٨,٣ مليار جنيه مقارنة بـ ٥٩١ مليار جنيه خلال العام المالى الحالى بمعدل نمو سنوي ٤٥٪ وزيادة مخصصات البحث العلمى لأكثر من ١٣٩,٥ مليار جنيه مقارنة بـ ٩٩,٦ مليار جنيه بمعدل نمو سنوى ٤٠,١٪.

 

وزير التموين: بدء موسم توريد القمح المحلى الإثنين ونستهدف استلام 3.5 مليون طن

وجه الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الجهات المسوقة ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكراً في عدد 4 محافظات، والتي بدأت التوريد مبكراً وهي "جنوب سيناء ، وطامية بمحافظة الفيوم ، وتوشكي بمحافظة أسوان، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد".


الغرف التجارية: هبوط أسعار الدقيق 2000 جنيه في الطن بنسبة 12.5%

كشف اتحاد الغرف التجارية، هبوط سعر طن الدقيق في الأسواق إلى مستويات 16 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه بنسبة هبوط 12.5%.

 

وزارة الصحة: تشغيل خط ساخن لتقديم الدعم للإقلاع عن التدخين

قالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تخصيص خط ساخن برقم 16328 لتقديم جميع الاستفسارات والرد على جميع الأسئلة.

 

وزارة التعليم: لا توجد نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لن يتم توفير نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة، 2024، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة هذا بنفس مواصفة امتحانات العام الماضى.

 

وزارة التموين: بوابة إلكترونية لتحديث بيانات السجل التجاري للمنشآت الاقتصادية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية عن إطلاق البوابة الإلكترونية لتحديث الأنشطة الاقتصادية للشركات ضمن خدمات السجل التجاري.

 

وزارة التعليم: إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه فى إطار حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

 

مواعيد صرف أول راتب بعد إجازة عيد الفطر

تصرف وزارة المالية، رواتب العاملين بكافة الجهات الإدارية بالدولة خلال الفترة من يوم الأحد 21 أبريل حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

 

المدارس المصرية اليابانية تعلن عن الفروع الجديدة وفتح باب التقديم قريبا

أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سيتم الإعلان قريبا عن الفروع الجديدة بالمدارس المصرية اليابانية وفتح باب التقديم بها.

 

 

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 90 جنيها وعيار 21 يسجل 3210 جنيهات

شهدت أسعار الذهب في مصر هبوطا بحوالي 90 جنيها، لتتراجع من مستويات 3300 جنيه للجرام عيار 21 إلى 3210 جنيهات، وذلك على خلفية الحركة في سعر أونصة الذهب عالميًا، بعد تسجيل مستويات 2430 دولارا وانخفاضها إلى 2336 دولارا، استجاب الذهب للتحركات العالمية صعودًا وهبوطاً.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3669 جنيها.
عيار 21 يسجل 3210 جنيهات.
عيار 18 يسجل 2751 جنيها.
عيار 14 يسجل 2140 جنيها.
الجنيه الذهب 25680 جنيها.

 

 

رسميا.. إبراهيم نور الدين حكماً لمباراة القمة ومحمد عادل على تقنية الفار

أعلنت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة أن إبراهيم نور الدين سيدير مباراة القمة بين الزمالك والأهلى المقرر لها السابعة مساء الاثنين المقبل، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة الدورى، والتي تقام باستاد القاهرة الدولى.

ويعاون إبراهيم نور الدين في إدارة مباراة القمة كل من سامى هلهل وهانى عبد الفتاح، وأحمد الغندور حكما رابعا، محمد عادل حكما لتقنية الفيديو ومحمود أبو الرجال مساعد أول للتقنية الفيديو وعاطف حسين مساعد ثان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة