اليوم العالمى للمرأة.. 5 نماذج نسائية مصرية مشرفة من الإعلام للعلوم والبيزنس

الجمعة، 08 مارس 2024 07:00 م
اليوم العالمى للمرأة.. 5 نماذج نسائية مصرية مشرفة من الإعلام للعلوم والبيزنس هند الشربيني وإسعاد يونس وعلا الشافعي
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واجهت النساء على مر التاريخ تحديات وصعوبات في الوصول إلى المساواة والاعتراف بقدراتهن في مجالات مختلفة. ومع ذلك، قدمت النساء عبر التاريخ إنجازات مذهلة في العلوم والأدب والفنون والسياسة والاقتصاد وغيرها من المجالات، وأظهرن قدراتهن الاستثنائية ومواهبهن الفريدة، وأثبتن أنفسهن بشكل لا يمكن إنكاره.
 
اليوم، نرى نساءً متميزات في كل المجالات من تقديم ابتكارات علمية وتقنية مهمة، وتأثيرهن في المجتمع والقيادة السياسية، وبينما نحتفل بـ اليوم العالمي للمرأة، نستعرض من مصر 5 نماذج نسائية ملهمة من مختلف المجالات: 
 

الكاتبة الصحفية علا الشافعي 

الكاتبة الصحفية علا الشافعي تولت منصب رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع في 7 أغسطس 2023، لتصبح أول سيدة تتولى رئاسة جريدة ورقية في مصر، وهو المقعد الذي لم تشغله امرأة في مصر من قبل، ولكنها بالاجتهاد واكتساب المهارات المختلفة وخبرتها في العمل الصحفي وصلت إليها، كما تتولى مسئولية الإشراف على المحتوى الدرامي للأعمال التليفزيونية في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

علا الشافعي
علا الشافعي

الدكتورة هند الشربيني

أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة القاهرة، وعضو مجلس إدارة الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض السريرية، وهي الرئيس التفنيذي لشركة من أكبر شركات الخدمات الطبية في مصر التي تركز على علوم الأشعة والطب التشخيصي في خدمات التحاليل المختلفة، وتصنف ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023 وفقا لمجلة فوربس الأمريكية.

هند الشربيني
هند الشربيني

الفنانة إسعاد يونس

تعد الفنانة إسعاد يونس نموذجًا للمرأة الناجحة متعددة المواهب، فهي ممثلة ومؤلفة ومذيعة شهيرة، عرفت بأعمالها الفنية المتنوعة، وأدورها المختلفة في السينما والدراما، وتقدم حاليًا برنامج "صاحبة السعادة"، الذي يستضيف أبرز الشخصيات المصرية في مختلف المجالات على مدار أكثر من 10 سنوات ويحظى بأعلى المشاهدات.            

إسعاد يونس
إسعاد يونس

السباحة فريدة عثمان

هي أول مصرية تفوز بميداليات في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وأيضًا أول حاملة للرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة في أفريقيا ومصر، بفوزها أكثر من 15 ميدالية ذهبية، و7 ميداليات فضية، و6 برونزية في مختلف المسابقات، تتميز عثمان بالقوة والشجاعة التي تظهر بها في جميع مسابقاتها، لتحقق لذاتها ولدولتها التميز.

فريدة عثمان
فريدة عثمان

منى ذو الفقار

تصنف منى ذو الفقار من أقوى 100 سيدة أعمال في المنطقة العربية وفقًا لتصنيف مجلس فوربس الأمريكية لعام 2023، وهي محامية وناشطة في مجال حقوق الإنسان، ورئيسة مجموعة مالية متخصصة في صناديق الاستثمار، والاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر.

منى ذو الفقار
منى ذو الفقار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة