إزاى تخلى أطفالك مستمتعين بتعلم تاريخ بلادهم من وحى مسلسل يحيى وكنوز

الثلاثاء، 05 مارس 2024 10:00 ص
إزاى تخلى أطفالك مستمتعين بتعلم تاريخ بلادهم من وحى مسلسل يحيى وكنوز يحيى وكنوز
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مسلسل يحيى وكنوز 3 مقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ومن أبطاله الفنان عصام السقا والطفلة بثينة والطفل إياد وريهام عبد الغفور، وغيرهم الكثير، تدور أحداث الجزء الثالث من المسلسل عن الهوية الوطنية وتعريفها وكيف يمكن للطفل أو المشاهد عموماً الحِفاظ عليها وعدم الانسياق وراء الأكاذيب التي يروجها الخارج عن التاريخ المصري القديم، ومن المقرر ضمن مسلسل يحيي وكنوز 3 تناول عدد من العصور منها العصر القديم والبطلمي والمملوكي، بالإضافة إلى التصدي للأكاذيب التي روجها الغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي، لذلك نقدم لك في ذلك التقرير طرق استمتاع الأطفال بدراسة تاريخ بلادهم وفقاً لموقع "twinkl".

 

لعب لعبة تلبيس الملابس

 

اجعل أطفالك يرتدون ملابس الشخصيات التاريخية حتى يتمكنوا من التواصل مع تاريخ بلادهم، ويقومون بتمثيل المشاهد الشهيرة التي يتعلمونها في المدرسة، تلك الملابس ستجعل الطفل يتعلم كيف عاشت تلك الشخصيات التاريخية.


الانغماس في الخيال التاريخي

قم بزيارة قسم الخيال التاريخي في مكتبتك المحلية لاكتشاف مجموعة واسعة من القصص المتاحة التي يمكن أن تنقل أطفالك إلى التاريخ الذي سيتعلمونه في المدرسة.

 

زيارة المتاحف

زيارة المتاحف تجعل الطفل يسكتشف المصنوعات اليدوية من الماضي بما في ذلك الملابس والأدوات والمصنوعات اليدوية الأخرى.

 

الألعاب العائلية التاريخية

بهذه الطريقة يمكن للأطفال التعلم مع أسرهم وأصدقائهم بطريقة ممتعة وتنافسية.

 

التحقق من شجرة العائلة

اسرد لهم قصصا عن عائلتهم في الماضي، حيث يربطهم ذلك بالماضي، ويسمح لهم بمعرفة من أين أتوا، الصور والمستندات من الأقارب السابقين يمكن أن تسمح لطفلك بالتعرف بصرياً على مكانه في التاريخ، اسمح لأطفالك بالمناقشة مع الأجداد والأقارب الأكبر سناً حول حياتهم وكيف تغير الزمن، وبمجرد جمع هذه المعلومات يمكنهم بناء شجرة العائلة.

 

التعلم من خلال اللعب

استخدم الديناصورات والجنود لتعليم طفلك عن التاريخ الذي يقف وراءه، بتلك الطريقة سيستمتع طفلك بالتعلم من خلال الأشياء التي يحبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة