كلام فى التريند.. الدولار يتراجع لـ50 جنيها فى السوق السوداء.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر بعد الاتفاق مع اتحاد الكرة.. وانطلاق عروض الأوكازيون الشتوى 2024 لمدة شهر بتخفيضات تصل إلى 50%

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 07:00 م
كلام فى التريند.. الدولار يتراجع لـ50 جنيها فى السوق السوداء.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر بعد الاتفاق مع اتحاد الكرة.. وانطلاق عروض الأوكازيون الشتوى 2024 لمدة شهر بتخفيضات تصل إلى 50% حسام حسن وتراجع الدولار
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

حسام حسن يقترب من تدريب المنتخب

أنهى اتحاد الكرة اتفاقه مع حسام حسن علي تدريب منتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والذي رحل عن الفراعنة بعد وداع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16.

وكان حسام حسن عاد إلى التدريب مؤخراً على رأس الجهاز الفني لمودرن فيوتشر، قبل أن يستعين اتحاد الكرة بخدمات العميد.

حسام حسن
حسام حسن

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أعلن إقالة روي فيتوريا بعد إخفاق أمم أفريقيا، وتولى فيتوريا المهمة الفنية للمنتخب يوليو من عام 2022، أي منذ عام و6 أشهر وأسبوعين و4 أيام بإجمالى 567 يوما، وخاض خلالها منتخب مصر 18 مباراة تحت قيادة روي فيتوريا، مقسمة إلى 8 وديات و10 مباريات رسمية.

وحقق المنتخب الفوز في 12 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، وسجل لاعبو المنتخب 40 هدفا مع فيتوريا واهتزت شباكه بـ13 هدفا.

المباريات التي خاضها منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا معظمها لم يرتق للمستوى الجيد، مثل النيجر ومالاوى، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وزامبيا، جيبوتى، تنزانيا، سيراليون، غينيا

وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية لم يحقق الفراعنة أى فوز حيث تعادل فى المباريات الأربعة التى تم خوضها أمام كل من موزمبيق، وغانا، كاب فيردى، والكونغو الديمقراطية، وحقق رقما سلبيا من خلال خروجه من بطولة أمم أفريقيا 2023، على يد منتخب متواضع مثل الكونغو الديمقراطية، ولم يحقق أي فوز، حيث صعد ليكون ثانى مجموعته بفضل هزيمة منتخب غانا وتقديم هدية للفراعنة.

 

الدولار يتراجع لـ 50 جنيها فى السوق السوداء 

واصل سعر الدولار التراجع في السوق السوداء اليوم الثلاثاء وتراجع من مستوى 56.4 جنيه للدولار خلال تعاملات أول أمس الأحد، إلى 50  جنيها للدولار صباح اليوم، في ظل حالة من الارتباك يشهدها السوق الموازي بعد عدة إجراءات شهدتها السوق خلال الأيام الماضية .

وتوقعت مصادر أن يواصل الدولار رحلة الهبوط ليصل لنحو 46 جنيها خلال الأيام المقبلة في ظل توفر سيولة دولارية كبيرة لدى البنوك لتلبية كافة احتياجات المستوردين، بجانب قرب اعلان صندوق النقد الدولي عن الاتفاق بشكل نهائي عن قرض قريب تحصل عليه مصر، يتوقع الكثيرون أن يكون بين 7 إلى 10 مليارات دولار

دولارات_ أرشيفية
دولارات_ أرشيفية

أيضا ساهم في هبوط السعر  قيام الجهات الأمنية بالقبض على عدد من المضاربين في السوق السوداء وتقديمهم للمحاكمة بتهمة الإضرار بالسوق والتعامل مع الصرف بما يخالف قوانين البنك المركزي، علاوة على قيام البنك المركزي المصري برفع الفائدة  2% على الٌراض والإيداع لمواجهة التضخم

ومن المتوقع دخول سيولة دولارية ضخمة تصل لنحو 42 مليار دولار خلال الفترة القادمة من بعض المشروعات التي يجرى تجهيزها مع بعض الاستثمارات الجديدة، سواء باستثمارات عربية أو غير عربية من خلال طرح بعض المشروعات المستقبلية للمستثمرين.

أوكرانية تتخلى عن لقب ملكة جمال اليابان بسبب علاقة غرامية

بعدما آثار حصولها على لقب ملكة جمال اليابان الشهر الماضى جدلا واسعا فى اليابان لأنها ليست "يابانية بما فيه الكفاية" لكونها بيضاء من أصل أوروبى ولدت فى أوكرانيا لأبوين أوكرانيين، تخلت كارولينا شينو عن اللقب بعد أن كشفت مجلة أسبوعية، أنها كانت على علاقة مع رجل متزوج.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن كارولينا شينو أثارت الثناء والانتقادات بعد فوزها بلقب ملكة جمال اليابان الشهر الماضي، لتصبح أول امرأة من أصل أوروبي تحصل على هذه الجائزة، وولدت الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا في أوكرانيا لأبوين أوكرانيين، وانتقلوا إلى اليابان عندما كانت في الخامسة من عمرها.

ملكة جمال اليابان من أصول أوكرانية
ملكة جمال اليابان من أصول أوكرانية

وقال المؤيدون، إن فوزها ساعد في إعادة تعريف ما يعنيه أن تكون يابانيا في بلد يبلغ عدد سكانه الأجانب رقما قياسيا يناهز الثلاثة ملايين، بينما تساءل المنتقدون كيف يمكن لامرأة قوقازية أن تمثل "الجمال الياباني".

وبعد أسابيع، وقعت في خطأ الثقافة المتزمتة التي تحيط بمسابقات ملكات الجمال ــ وخاصة التوقعات بأن المتسابقات يعشن حياة خاصة بلا لوم.

وتخلت شينو، التي حصلت على الجنسية اليابانية في عام 2022، عن لقبها بعد أن زعمت مجلة شوكان بونشون، وهي مجلة أسبوعية لها سجل في كشف الفضائح، أنها كانت على علاقة بطبيب متزوج.

وقالت شينو إنها كانت في البداية خائفة ومرتبكة للغاية لدرجة أنها لم تتمكن من قول الحقيقة بعد نشر المقال. وكتبت على موقع إنستجرام في وقت متأخر من مساء الاثنين: "أنا آسفة حقا على المشكلة الكبيرة التي سببتها وعلى خيانة أولئك الذين دعموني".

وقالت رابطة ملكة جمال اليابان إنها قبلت طلب شينو بالتخلي عن لقبها، وأضافت أنها "تفكر بجدية" في دورها في هذا الجدل، واعتذرت الجمعية لحكام المسابقة والجهات الراعية وقالت إن لقب ملكة جمال اليابان سيظل شاغرا لبقية العام.

وذكرت تقارير إعلامية يابانية أن منظمي المسابقة دعموا شينو في البداية بشأن ما تم الكشف عنه بعد أن أبلغت وكالة عرض الأزياء الخاصة بها بأنها أنهت العلاقة عندما اكتشفت أن الرجل متزوج. لكن الوكالة قالت يوم الاثنين إنها أكدت أن شينو استمرت في مقابلة الرجل.

 

انطلاق عروض الأوكازيون الشتوى 2024 لمدة شهر بتخفيضات تصل إلى 50%

بدأت وزارة التموين العمل بالأوكازيون الشتوى 2024 اعتبارا من أمس الاثنين ولمدة شهر ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوى 2024 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى 2024، ومن المقرر أن تصل نسبه التخفيضات إلى 50% لبعض المنتجات.
 
الأوكازيون
الأوكازيون
 
كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة التموين وأخرى بمديريات التموين لمتابعة عمل الأوكازيون ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين باتخاذ كل الإجراءات لتيسير مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الشتوى 2024 فى إطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة وأيضا العمل على تنشيط حركة المبيعات.
 
وجرى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين لتكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة وبالأسعار المعلن عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة