بنى سويف تستعد للمرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة بقرى ومراكز المحافظة

الأربعاء، 28 فبراير 2024 04:40 م
بنى سويف تستعد للمرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة بقرى ومراكز المحافظة جانب من الاجتماع
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء حازم عزت "السكرتير العام" لمحافظة بنى سويف، اجتماعًا لمناقشة الإجراءات والخطوات المطلوبة لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100مليون شجرة بقرى ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.
 
أوضح السكرتير العام أنه تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة وفق الجدول الزمني الذي حددته وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي، وشركة المعصرة للصناعات الهندسية، ضمن إجمالي 3 ملايين شجرة، يتم توزيعها على محافظات الجمهورية.
 
وخلال الاجتماع تم استعراض قرار المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتشكيل لجان الاستلام، وتوجيه المختصين والمسئولين بالوحدات المحلية والجهات المنوطة بتجهيز المشاتل الحكومية الخاصة بالمحافظة ومراكز المدن والقطاعات الخدمية، استعدادًا لاستلام الأشجار، وسرعة الانتهاء من تشكيل اللجان الفرعية مع ضرورة التنسيق مع قطاع الزراعة لمراعاة الأماكن التي سيتم غرس الأشجار بها وفقًا لطبيعة التربة، ونوعية الأشجار، والتوقيتات الأنسب لزراعتها.
 
فيما تم التأكيد على أهمية استمرار لجان المتابعة والاستدامة في رعاية الأشجار التي تم غرسها خلال المرحلة الأولى، والحفاظ عليها من التلف والإهدار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الضامنة للاستمرارية والاستدامة، لتعظيم الاستفادة منها وتحقيق الهدف المرجو من المبادرة، مشيرًا إلى أهمية تلك المبادرة التي تأتي ضمن عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على البيئة.
 
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم استلام أكثر من 170 ألف شجرة مختلفة الأنواع خلال المرحلة الأولى من المبادرة، وقامت الجهات المنوطة بالمبادرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة من غرس 132 ألف و550 شجرة، خلال الفترة من 20 مارس حتى 30 يونيو 2023 بجانب تسليم شركة مياه الشرب والصرف الصحي 37 ألف و475 شجرة لغرسها خلال تلك الفترة، وتتواصل حاليًا الجهود لرعاية وري تلك الأشجار والحفاظ عليها.
 
حضر الاجتماع كل من المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة، الدكتور علاء سعيد منسق المبادرة بالمحافظة، الدكتورة أسماء سامي مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية، ومسئولي المخازن والبساتين، وممثلي المديريات المعنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة