الإمارات تلتقى طاجيكستان فى مواجهة مثيرة بثمن نهائى كأس آسيا

الأحد، 28 يناير 2024 05:00 ص
الإمارات تلتقى طاجيكستان فى مواجهة مثيرة بثمن نهائى كأس آسيا منتخب الإمارات
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع منتخب الإمارات للمضي قدما في بطولة كأس آسيا لكرة القدم عندما يواجه نظيره منتخب طاجيكستان، على استاد أحمد بن علي المونديالي، في الساعة السادسة مساء اليوم الأحد في دور الـ16 بالبطولة الاسيوية المقامة حاليا في قطر.

وتأهل المنتخب الإماراتي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، جمعها من الفوز على هونج كونج 3/ 1 والتعادل مع المنتخب الفلسطيني 1/1 والخسارة 1/ 2 أمام المنتخب الإيراني.

فيما فجر منتخب طاجيكستان المفاجأة في المجموعة الأولى وخطف المركز الثاني خلف قطر المتصدر.

ويسعى منتخب الإمارات للفوز والصعود إلى ربع نهائي نهائي بطولة كأس أمم آسيا للتقدم إلى نهائي المسابقة القارية وحصد اللقب الغالي للمرة الأولى.

فيما يبحث منتخب طاجيكستان الذى يشارك للمرة الأولى في البطولة عن تحقيق نتيجة إيجابية وتفجير مفاجأة جديدة لخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بكأس اسيا ليكون الحصان الأسود للمسابقة .

ويأمل البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات أن يكون نجوم الفريق، سلطان الأميري وكايو وفابيو ليما وحارس المرمى خالد عيسى في أفضل حال، يعول بينتو على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها المنتخب الإماراتي جراء مشاركاته في البطولة بعكس منتخب طاجيكستان الذي يشارك للمرة الاولى في البطولة.

ووصل منتخب الإمارات إلى الدور قبل النهائي في نسختي 2015 و2019، وحصل على المركز الثاني عندما استضافت كأس آسيا للمرة الأولى في 1996.

ولعبت الإمارات فى كأس آسيا 47 مباراة ، حيث فازت في 16 مباراة، وتعادلت 12 مرة، وخسرت 19 مواجهة، وسجلت 46 هدفا، واستقبل مرماها 63 هدفا.

ويأتى تشكيل الإمارات المتوقع ضد طاجيكستان في كأس آسيا 2023 كتالي:

حراسة المرمى: خالد عيسى

الدفاع: خالد الطنخاني – زايد سلطان – بدر ناصر – عبد الله إدريس

الوسط: عبد الله رمضان – يحيى نادر- فابيو دي ليما – طحنون الزعابي – كايو كانيدو

الهجوم: سلطان عادل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة