وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة.. من زيت جوز الهند لصودا الخبز

الأربعاء، 24 يناير 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة.. من زيت جوز الهند لصودا الخبز التخلص من جلد الوزة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر التقرن الشعري أو مايسمى بـ" جلد الوزة"، أو "الفراولة"، من المشاكل المزعجة للمرأة، والتي تدفعها للبحث عن وسائل مختلفة للتخلص منها، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة، والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من جلد الوزة

تحضير 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البكر الممتاز، مع  ملعقة كبيرة سكر بني، ثم تسخين الزيت قليلاً وخلطه بالسكر، ثم تدليك منطقة "جلد الوزة " بها لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم غسل الجلد بالماء مع تكرار الوصفة مرة واحدة كل يوم.

التخلص من جلد الوزة
التخلص من جلد الوزة

وصفة خل التفاح للتخلص من جلد الوزة

يجب تحضير1 ملعقة كبيرة خل التفاح و ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، مع ملعقة صغيرة عسل، ثم خلط المكونات معاً ووضعهم على المناطق المصابة، وتركها حتى تجف ثم غسل الجلد بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

جلد الوزة
جلد الوزة

 

وصفة جل الصبار للتخلص من جلد الوزة

تحضير القليل من جل الصبار الطازج مع وسادة قطنية، ثم إخراج الجل الطازج من ورقة الصبار ووضعها على المنطقة المصابة، وتركها لمدة تتراوح مابين خمس إلى 10 دقائق، مع التدليك بلطف ثم مسح الجل الزائد بقطعة قطن مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة
وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

وصفة صودا الخبز للتخلص من جلد الوزة

تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، وبعض الماء، ثم خلط صوداء الخبز مع الماء لعمل عجينة ذات قوام متوسط، ووضع الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك بلطف بحركات دائرية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم غسل الجلد بالماء مع تكرار الوصفة كل يوم قبل الاستحمام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة