اختبار مدته 30 ثانية يحدد مدى خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا

السبت، 20 يناير 2024 06:00 م
اختبار مدته 30 ثانية يحدد مدى خطورة الإصابة بسرطان البروستاتا سرطان البروستاتا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال، ولكن لا يعلم الجميع مخاطره، حيث يصاب حوالي واحد من كل ثلاثة رجال فوق سن الخمسين بتضخم البروستاتا وفقا لموقع صحيفة " the sun".
 
وتشمل الأعراض صعوبة التبول، والحاجة المتكررة للتبول ، وصعوبة إفراغ المثانة، إلى جانب ذلك هناك علامات أخرى للمرض تشمل الحاجة إلى الإسراع إلى المرحاض، والإجهاد أثناء التبول، يمكن أن يكون الدم في البول أو السائل المنوي من الأعراض أيضًا.
 
في حين أن أسباب المرض غير معروفة إلى حد كبير، إلا أنك تصبح أكثر عرضة للخطر مع تقدمك في السن ، حيث يكون المرض أكثر شيوعًا لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
 
وذكر التقرير، أنه في حال الشك في الأعراض يمكنك إجراء اختبار فحص المخاطر الخاص بسرطان البروستاتا التى أعدته شركة Boston Scientific الأمريكية لمدة 30 ثانية، للتحقق من الإصابة بالسرطان من عدمه.
 
وذكر التقرير أنه لا يوجد اختبار واحد لسرطان البروستاتا، ولكن يمكن لطبيبك التحقق من المرض من خلال مجموعة من اختبارات الدم والفحص البدني للبروستاتا، المعروف باسم فحص المستقيم الرقمي.
 
إذا أشارت الاختبارات إلى إصابتك بالمرض، فقد يتم إجراء فحص بالرنين المغناطيسي أو خزعة لتأكيد ذلك، لا يتم علاج جميع الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، ويفضل الأطباء إبقائه تحت "المراقبة النشطة" إذا كان في مرحلة مبكرة ولا يسبب أعراضًا.
 
ونظرًا لأن المرض يتطور ببطء شديد، يمكن للعديد من المرضى العيش لعقود من الزمن دون أن يؤثر ذلك على حياتهم، وتشمل العلاجات إجراء عملية جراحية لإزالة البروستاتا والعلاج الإشعاعي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة