باستخدام بذور "الكاكا".. أمريكيون يمارسون طقوسًا تقليدية مرحة للتنبؤ بطقس الشتاء

السبت، 30 سبتمبر 2023 02:00 م
باستخدام بذور "الكاكا".. أمريكيون يمارسون طقوسًا تقليدية مرحة للتنبؤ بطقس الشتاء طريقة التنبؤ بطقس الشتاء
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال المزارعون فى منطقة سان لويس بولاية ميسورى الأمريكية، يمارسون طقوسًا تقليدية قديمة للتنبؤ بالطقس فى فصل الشتاء، وهو طقس ترفيهى للتنبؤ بمدى شدة فصل الشتاء من عدمه، ولتحقيق هذا الهدف فإنهم يدرسون بذور البرسيمون المحلية "فاكهة الكاكا".

من جهتها، قالت إميلى وارشفسكى، العالمة المشاركة فى حديقة ميسورى النباتية: "هناك هذا الفولكلور العظيم عن الكاكا، وهو أنه إذا قمت بتقطيع إحدى هذه البذور، فسوف يساعدك ذلك على التنبؤ بما سيكون عليه الشتاء القادم"، وذلك وفقا لموقع "ويش".

بذور ثمرة الكاكا المستخدمة فى التنبؤ بفصل الشتاء
بذور ثمرة الكاكا المستخدمة فى التنبؤ بفصل الشتاء

تدرس وارشفسكى، بذور البرسيمون، وتحديدًا تلك الموجودة فى ولاية ميسوري، وهى خبيرة فى الفولكلور المحيط بالبذور ذات قوى الأرصاد الجوية المزعومة، وللتنبؤ بفصل الشتاء، عليك قطع القشرة بعناية على طول خط التماس فى البذرة، ومن هناك تنظر إلى شكل جنين النبات الصغير داخل البذرة.

وقالت وارشيفسكي: "إذا نظرت إلى شكلها، فيمكن أن تبدو مثل سكين، أو ملعقة، أو شوكة"، وتابعت: "لذا، إذا رأيت ملعقة، فسيكون ذلك شتاءً ثلجيًا، إذا رأيت سكينًا، فمن المفترض أن تمثل رياحًا شديدة وبردًا، وإذا كانت شوكة، فمن المفترض أن تكون وافرة مثل شتاء أكثر دفئًا وأكثر متعة".

قطع بذور ثمرة الكاكا
قطع بذور ثمرة الكاكا

على الرغم من أنهم غير متأكدين مما إذا كان هناك أى علم يتعلق بهذه الممارسة، فقد أخبر أحد المزارعين أن تقطيع البذور للتنبؤ بالطقس هو مجرد شيء من المرح، وجزء من العادات والتقاليد المتوارثة، وعذر جيد لتناول بذور البرسيمون.

بذور ثمرة الكاكا للتنبؤ بفصل الشتاء
بذور ثمرة الكاكا للتنبؤ بفصل الشتاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة