اليوم العالمى للقطط.. اعرف أنواع السلالات الحنونة اللى هتفضل معاك

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 03:00 م
اليوم العالمى للقطط.. اعرف أنواع السلالات الحنونة اللى هتفضل معاك قطط
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 محبو القطط فى كل مكان حول العالم، لما لها من حب وشقاوة وتمنح صاحبها العديد من المميزات، التي تجعله لا يشعر أنه يعيش بمفرده،هناك أنواع من القطط التي تعتبر من أفضل وأرق والتي تشعر صاحبها بالحنان ولا تتركه طوال حياتها، وتكون وفية ومخلصة لصاحبها، ولمعرفة تلك السلالات، فى اليوم العالمى للقطط، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "dailypaws".

ما الذى يجعل القطط حنونة:

بالطبع كل قط له سلوك معين، ولكن بعض القطط عندما تتعود منذ صغرها على تواجد الناس من حولها تكون اجتماعية بشكل زائد، ولكن يوجد بعض العوامل التي تجعل القطط حنونة:

جنس المالك:

تفضل القطة بشكل عام المالكات من الإناث لأنها ترتبط بهن بشكل أفضل بالأصوات التي تكون بطبيعة الحال أكثر ليونة ونبرة الصوت تكون رفيعة، أفضل من المالك الذكر، وبالتالي فإن القطط تأخذ من نعومة ولطف تعامل الأنثى معها مما يجعل القط أكثر حنانا وتعاملا لطيف.

الحمل:

قد تتعامل القطط عندما يكون لديها أطفال بغرائز الأم، فهى تكون حساسة في ذلك الوقت، وتكون قادرة على اكتشاف الأمراض والتغيرات التي قد تصيب الشخص وكيف يتصرف، وكيف يتحدث، وذلك قد يكون بالطريقة التي يشم بها البشر والقطط متناغمة بشكل كبير مع روتين وتغيرات البشرة البسيطة.

أنواع القطط الأكثر حنانا على أصحابها:

دوول:

تلك القطة تعرف بأنها تحب الاسترخاء وتحب أن يحملها صاحبها، وهى أفضل السلالات التي لها عيون زرقاء براقة جميلة، وتعتبر هذه القطة الجميلة صديقة للأسرة وهادئة وتحب الجلوس بصحبتهم ومعه في أي مكان.

دوول
دوول

Maine Coon:

ذلك القط الهادئ يحب الاهتمام والرعاية، وهو محبوب من أفراد العائلة كلها، ويجلس مع كل الأسرة ويمنح حبه لهم بلا استثناء ، وبالرغم من ذلك قد يختار احد منهم ليمنحه معظم الحب والمودة.

مين كون
مين كون

سيامى:

القطط السيامى اجتماعى بسلوك يشبه إلى حد كبير للكلاب، ويحب أن يكون محل اهتمام صاحبه، ويحب اللعب واللهو بشكل حيوى، ولا يترك صاحبه لحظة.

سيامي
سيامي

Scottish Fold:

تلك القطة لها عيون كبيرة وأذن مطوية، فوق رأس مستديرة، وشكلها أقرب للبومة، وهى لطيفة لأبعد حد، وتحب أفراد الأسرة وتغدق عليهم بحبها، وتجلس بجوار الأنسان حتى يلاحظها طوال الوقت.

الطية الاسكتلندية
الطية الاسكتلندية

بيرمان:

تلك القطة الشقية اللطيفة والتي يعتقد أنها كانت في المعابد قديماً، وتميل تلك القطط للاسترخاء وتحب أن تلاعب كل أفراد الأسرة حتى الأصغر منها، وتعشق الأطفال وتحب اللعب معهم، وتكون سعيدة مع الجميع، ويعشق الاهتمام والحب، ويغدق على مالكه الحب والمودة الزائدة.

 

بيرمان
بيرمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة