أبرز الأرقام القياسية لمايكل جاكسون x مسيرته الغنائية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 01:00 م
أبرز الأرقام القياسية لمايكل جاكسون x مسيرته الغنائية مايكل جاكسون
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاد أيقونة الغناء العالمية وأسطورة البوب مايكل جاكسون، الذى ولد زى النهاردة الـ29 من أغسطس، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب كأحد الأساطير الفنية التي أثرت بعالم الغناء، مثلما يظهر خلال السطور التالية الذى نرصد فيها عدة معلومات عن النجم الراحل الذى لم تتأثر جماهيريته رغم مرور 12 عامًا على رحيله في عام 2009 وإنما ازدادت قاعدة معجبيه مع انبهارهم بكل ما قدمه من نجاحات.

عام 1982 كان مميز بالنسبة للشاب الذى صنف على أنه صاروخ قادم بقوة في عالم الغناء، وذلك بعدما طرح ألبوم باسم Thriller، فحطم به كل الأرقام القياسية وقتها بعدما أصبح أفضل ألبومات العالم مبيعًا، وتربع على قائمة بيلبورد  للمئتي ألبوم لمدة سبع وثلاثين أسبوعًا.

كما حافظ على موقعه ضمن العشرة الأوائل لهذه القائمة طوال ثمانين أسبوعًا، ووصلت مبيعاته لـ 65 مليون نسخةً حول العالم.

بعد ذلك بـ 6 سنوات، وتحديداً عام 1988، أصدر كتاب سيرة ذاتية له بعنوان "المشي على القمر"، وقد أضاف الكتاب نجاحًا مثلما اعتاد مع الألبومات، فبيعت 200 ألف نسخة من الكتاب، وكان أفضل الكتب مبيعًا حسب النيويورك تايمز.

لم يقتصر نجاحه عند الثمانينات فحسب، وإنما بدأ بداية كبرى عام 1991 بعدما شهد إصداره ألبومه الثامن Dangerous وأصبح أعلى ألبومات العام مبيعًا على مستوى العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة