رجلان زعما تعرضهما للتحرش من مايكل جاكسون يرفعان دعاوى قضائية على شركاته

الخميس، 24 أغسطس 2023 10:27 ص
رجلان زعما تعرضهما للتحرش من مايكل جاكسون يرفعان دعاوى قضائية على شركاته مايكل جاكسون
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قضاة في محكمة أن رجلين كان يزعمان أن المغنى الراحل مايكل جاكسون اعتدى عليهما جنسيا عندما كانا صبيان ما كان ينبغي رفض قضيتهما.

والرجلان وايد روبسون وجيمس سافيتشوك، اللذان يدعيان أن جاكسون أساء معاملتهما لسنوات، سيسمح لهما الآن برفع دعاوى قضائية ضد الشركات التي كانت المملوكة للمغني الراحل، وفقا لموقع سكاى نيوز.

وكان الراجلين قد قاما بسرد وتفصيل ادعاءاتهما بشأن سوء المعاملة من مايكل جاكسون في فيلم وثائقي عام 2019، والتقى روبسون، وهو مصمم رقص يبلغ من العمر 40 عامًا، بجاكسون عندما كان في الخامسة من عمره، واستمر في الظهور في ثلاثة مقاطع فيديو موسيقية لجاكسون، وزعم فى دعواه أن جاكسون تحرش به على مدى سبع سنوات.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

ومن جهته قال سافيتشوك، البالغ من العمر 45 عامًا، إنه كان في التاسعة من عمره عندما التقى بجاكسون أثناء تصوير إعلان شركة مياه غازية، وقال إن جاكسون اتصل به كثيرًا وأغدق عليه بالهدايا قبل أن يعتدى عليه جنسيا.

ووجدت هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة من محكمة الاستئناف الجزئية الثانية في ولاية كاليفورنيا أنه لا ينبغي رفض دعاواهم القضائية من قبل محكمة أدنى.

وفى 2021، وجد القاضي الذى رفض الدعوى أنه لا يمكن اعتبار شركتى MJJ Ventures Inc، و MJJ Productions Inc، مسئولين عن حماية الطفلين، لكن القرار الأخير يعني أن روبسون، وسافيتشوك بإمكانهما الآن الادعاء بشكل صحيح أن الشركات تتحمل مسئولية حمايتهم.

كان جاكسون، الذي توفي عام 2009 ، هو المالك الوحيد والمساهم الوحيد في كلتا الشركتين.

وكتب قضاة المحكمة العليا في تقريرهم: "الشركة التي تسهل الاعتداء الجنسي على الأطفال من قبل أحد موظفيها لا تُعفى من واجب إيجابي لحماية هؤلاء الأطفال لمجرد أنها مملوكة لمرتكب الانتهاك فقط".

وقال جوناثان ستينسابير، محامي جاكسون، إنهم أصيبوا بخيبة أمل بسبب القرار، وقال ستينسابير لوكالة أسوشيتيد برس: "رفض قاضيان بارزان هذه القضايا مرارًا وتكرارًا في مناسبات عديدة خلال العقد الماضي لأن القانون يتطلب ذلك".

وتابع :"نحن لا نزال على ثقة تامة من أن مايكل بريء من هذه المزاعم، والتي تتعارض مع جميع الأدلة الموثوقة والتأكيدات المستقلة، والتي تم تقديمها لأول مرة بعد سنوات فقط من وفاة مايكل على يد رجال بدافع المال فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة