وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد الوجه.. من جل الصبار لـ زيت الزيتون

الخميس، 24 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد الوجه.. من جل الصبار لـ زيت الزيتون وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد عوامل عديدة تتسبب في تكوين التجاعيد، مثل التدخين واتباع نمط حياة غير صحى بالإضافة إلى عوامل وراثية وعوامل بيئية مثل التلوث وكذلك الجفاف والتعرض للأشعة فوق البنفسجية ونقص فيتامين د،  والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، مما يتسبب في ظهور خطوط التجاعيد على الوجه لذلك تحرص المرأة على التخلص منها حتى تبدو أكثر شباباً طوال الوقت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد الوجه، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " bellecoteparis".

 

وصفات طبيعية لتقليل تجاعيد الوجه
 

وصفة جل الصبار لتقليل تجاعيد الوجه
 

يحتوى جل الصبار على العديد من الخصائص العلاجية، فهو غني بفيتامين E. وغيرها من العناصر الغذائية لذلك يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس وحروقها ويزيد من الكولاجين بالبشرة وذلك من خلال وضع الجل على المناطق المصابة وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة لمدة 90 يوما متواصلة للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من تجاعيد الوجه
التخلص من تجاعيد الوجه

وصفة الموز لتقليل تجاعيد الوجه

يحتوي الموز على زيوت طبيعية وفيتامينات لذلك تساعد في الحفاظ على صحة الجلد بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يساعد على تلاشي العيوب والبقع الداكنة المنتشرة بالبشرة، ويعمل البوتاسيوم على ترطيب البشرة، كما يساعد الموز على التخلص من علامات الشيخوخة ويعالج الجلد التالف، وذلك من خلال هرس ثمرة موز حتى يصبح عجينة ناعمة ووضعها على الوجه أو بالأخص المناطق المليئة بالتجاعيد لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

طرق التخلص من التجاعيد
طرق التخلص من التجاعيد

 

وصفة زيت جوز الهند لتقليل تجاعيد الوجه

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب للبشرة و استعادة مرونتها، كما يوفر الحماية من الشمس، ويجعل البشرة تبدو متوهجة بشكل طبيعى، ولهذا ينصح بتدليك البشرة بزيت جوز الهند وتركه طوال الليل، ثم غسل الوجه في الصباح.

نصائح للتخلص من تجاعيد الوجه
نصائح لتقليل تجاعيد الوجه

 

وصفة زيت الزيتون لتقليل تجاعيد الوجه

يساعد زيت الزيتون على زيادة مستويات الكولاجين في البشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة وذلك من خلال تدليك البشرة ببعض الزيت وتركه طوال الليل على الوجه ثم غسل الوجه في الصباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة