أكرم القصاص: العلمين الجديدة تحولت لمدينة عالمية جاذبة للاستثمار

الخميس، 17 أغسطس 2023 08:46 م
أكرم القصاص: العلمين الجديدة تحولت لمدينة عالمية جاذبة للاستثمار أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمطروح، قائلا : "مطروح من المحافظات المهمة جدا، ولذلك على مدى عقود تم تهميشها والتعامل معاها على انها منطقة بحرية تستخدم في المصايف فقط وكانت التنمية محدودة والانتقال إليها صعب، رغم أن إمكانياتها كبيرة، ولكن كانت الخدمات ضعيفة جدا فيها".

وأضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، خلال مداخلة لبرنامج صباحنا مصري المذاع على القناة الثانية المصرية: "أبرز مثال على ما سبق أن مدينة العلمين الجديدة ظلت عقود مليئة بالإلغام، وبعد إزالة الإلغام، أصبحت مدينة جذب عالمية للاستثمار، كما أن المدن السياحية يوجد بها فرص عمل كثيرة، مستشهدا بحج الإنجاز والتطور فى مجال الطرق فى غرب مصر، وأن حجم الطرق بحارات ضخمة جعل السفر إلى مطروح فى ساعتين بدل من 4 ساعات فى الماضى، كما أن العلمين يوجد بها محطة الضبعة النووية، ومحطة تحلية المياه لزيادة الرقعة الزراعية والتي تعمل تنمية إضافية للزراعة.

وأوضح الكاتب أكرم القصاص: "اجتمع الرئيس السيسى مع مشايخ مطروح وتم طرح مطالبهم.. وتقدم الأهالى بمقترح بتقديم جزء من الأراضى للدولة من أجل التنمية وويعوضوا عليها. كما أنه لأول مرة سيتم تشييد قطار يربط بين مطروح والبحر الأحمر، ويعتبر هذا ممر تنمية ينشئ العديد من الخدمات ويوفر فرص عمل للشباب".

 

وتابع الكاتب أكرم القصاص: "الرئيس السيسى منذ عام 2021 يتحدث على تنمية الجانب الغربي من الدولة، والرئيس يعلم أهمية هذه المنطقة في التنمية.. والدولة لديها إمكانيات ضخمة جدا ولم تستغل في الفترة الماضية بمطروح، ولكن تم إنشاء الطرق التي سهلت التواصل إليها..  وسيكون فيها جامعات أهلية، وكذلك برنامج حياة كريمة يعمل على التنمية بالمحافظة".

 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص: "الطرق متوفرة بشكل جيد حتى السلوم فى الفترة الحالية وكذلك يوجد أرض خصبة تعمل الدولة على توفير محطة مياه لريها، وكذلك مفعل الضبعة يعد دعم لوجيستى للمنطقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة