أكرم القصاص لـ"كلام في السياسة": التعيينات الأخيرة في "المتحدة" تستطيع الإضافة للمهنة.. وكل من وقع عليه الاختيار لديه الخبرة والتجربة الإعلامية.. وعلا الشافعى: العمل ليس به حب وكره ولا بد من الالتزام بالقواعد

الإثنين، 14 أغسطس 2023 11:07 م
أكرم القصاص لـ"كلام في السياسة": التعيينات الأخيرة في "المتحدة" تستطيع الإضافة للمهنة.. وكل من وقع عليه الاختيار لديه الخبرة والتجربة الإعلامية.. وعلا الشافعى: العمل ليس به حب وكره ولا بد من الالتزام بالقواعد أكرم القصاص وعلا الشافعى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة "اليوم السابع"، بالتغييرات الأخيرة التى أجرتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مستوى بعض قياداتها الإعلامية، مؤكدًا أن الشركة تؤدى دورا كبيرا أكبر من كونه مرتبطا بالعمل الإعلامى.
 
وأضاف "القصاص"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد الطاهرى مقدم برنامج "كلام فى السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، أن التغييرات التى أجرتها الشركة تمنح الأمل لأجيال كثيرة جدا فى أن كل المجتهدين يمكنهم تحقيق أحلامهم وتولى أعلى المناصب، مشددًا على أن القيادات الجديدة لهم تاريخ مهنى محترم جدا فى اتجاهات مختلفة. 
 
وتابع، أن الشركة المتحدة مكّنت الأكفأ والذى لديه قدرات إدارية وصحفية أكبر، وليس المرأة فقط، مشيرًا إلى أنه يستبشر خيرا بالقيادات الجديدة لأنهم كفاءات كبيرة عمل مع بعضهم فى تجارب صحفية وإعلامية، كما أن كل من وقع عليه الاختيار فى التعيينات الأخيرة لديه الخبر والتجربة الإعلامية. 
 
وفنّد الكاتب الصحفى الادعاءات التى روّج لها البعض بخصوص تأثير الإعلام المصرى، قائلا: "لو لم يكن الإعلام المصرى مؤثرا لما أصبح موضوعا دائما لكل المنصات والشائعات"، ولافتًا إلى أن الشركة المتحدة تقدم تنوعا حقيقيا على مستوى الدراما والقنوات ويمكنها إحداث التأثير محليا ودوليا وإقليميا.
 
وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة "اليوم السابع"، أن الحوار الوطنى فتح المجال لتيارات مختلفة حتى تعبر عن آرائها وهموم المجتمع والناس، وأن يكون هناك أخذ ورد.
 
وأضاف "القصاص"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد الطاهرى مقدم برنامج "كلام فى السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، أن من حق الأطراف المختلفة الإدلاء برأيها فى الحوار الوطنى وتطبيق القواعد المعروفة فى إطار الاحترام المتبادل وإتاحة المجال لأى رأى يمكن طرحه وتسليط الأضواء على ما يجرى فى المجتمع.
 
إلى ذلك، أكد أن التعيينات والقيادات الإعلامية الجديدة فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تستطيع الإضافة للمهنة والمشهد الإعلامى بشكل يضاعف من قدرة الدولة المصرية، لافتًا إلى أن مصر تظل نموذجاً دائما، وما يجرى فيها يتم التعلم منه، فعندما كانت تنتهج سياسة القطاع العام كانت الدول المجاورة تنتهج هذه السياسة، وعندما تحولت إلى اقتصاد السوق تحول العالم إلى اقتصاد السوق. 
 
ولفت، إلى أن أى شيء يحدث فى مصر يتحول إلى موضوع فى كل المنصات، وهو ما يمثل انعكاسا لتأثير وقدرة وقوة الدولة المصرية، فلو لم تكن مهمة لما اهتمت بها كل تلك المنصات.
 
وشدد، على أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم نموذجا فى الإعلام والدراما والتفاصيل الاجتماعية والإنسانية، مشيدًا بالقناة الوثائقية التى أطلقتها لتقدم مواد عظيمة بعد أن كانت مطالب على مدى عقود بفضل شجاعة القرار.
 
وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن خبر تعيينها رئيس تحرير "اليوم السابع" كان بمثابة مفاجأة كبيرة لها، موضحة أنها تؤمن بأن العمل ليس به حب وكره ولابد من الالتزام بالقواعد وإحياء الروح فى "اليوم السابع".
 
وأضافت رئيس تحرير اليوم السابع، فى تصريحات لبرنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز: "لم يكن لى مكتب مغلق ولا أحب هذا الأمر، وقلت لزملائى لا نريد سماع مشكلات ولكن نريد أفكار وعمل".
 
وتابعت الكاتبة علا الشافعى: "أشكر الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة "اليوم السابع"، وموقفه معى يدرس، و"اليوم السابع" مؤسستنا، وهذا مكان الشباب فى "اليوم السابع"، وحاولنا نتدارك الأخطاء بشكل سريع ونبحث نقاط الضعف ونتدارس مع بعضها البعض".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة