"الطبعة الأولى" يلقى الضوء على "الحرب الروسية الأوكرانية والمبادرة الأفريقية"

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 09:01 م
"الطبعة الأولى" يلقى الضوء على "الحرب الروسية الأوكرانية والمبادرة الأفريقية" الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على الحرب الروسية الأوكرانية والمبادرة الأفريقية والتوازن المصرى، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن العالم صدم من أول شهر للحرب ولاستمرارها لعدة أسابيع، ولكن الآن تجاوزنا عام ودخلنا فى العام الثانى، وبدأ القلق على مستقبل العالم.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، أن الحرب الروسية آثارها كبير على الغذاء والطاقة والتمويل الدولى، ولكن القارة الأفريقية الأكثر تضررا من الحرب الروسية، وكل تطور فى الحرب يدعو لمزيد من القلق.
 
وأشار أحمد المسلمانى إلى أن الرئيس السيسى و 5 من القادة الأفارقة طرحوا مبادرة باسم القارة الأفريقية هدفها وقف إطلاق النار لهذه الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات طبقا للقانون الدولى، موضحا ان الرئيس السيسى شارك فى مؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس لوقف الحرب الروسية.
 
ولفت أحمد المسلمانى إلى أن الرئيس السيسى تحدث خلال المؤتمر عن موقف مصر المتوازن منذ اندلاع الأزمة، وقال إن موقف مصر متوازن ويستند إلى القانون الدولى مع ضرورة احترام وتسوية النزاعات بالطرق السلمية وتغليب لغة الحوار، كما أكد أن مبادرة السلام الأفريقية خطوة على الطريق ويجب أن نستمر فى هذا العمل بكل ما يمكن من أجل وضع مبادرة فى حيز التنفيذ وإقناع الطرفين بالإنخراط فى مفاوضات سلمية وسياسية للوصول لحل ليس عسكريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة