عناصر يجب التخلص منها فى مطبخك تجنبًا لحدوث فوضى

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 08:00 م
عناصر يجب التخلص منها فى مطبخك تجنبًا لحدوث فوضى اشياء يجب التخلص منها
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المطبخ من أهم الغرف التى لابد من الحفاظ على نظافتها بشكل دائم، للمساعدة فى إنجاز المهمة داخله بسهولة، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أبرز العناصر الواجب التخلص منها للحفاظ على مساحة مطبخك من الفوضى والعشوائية وفقًا لما جاء في موقع thespruce.

اشياء يفضل التخلص منها في مطبخك
اشياء يفضل التخلص منها في مطبخك

تخلصى من قطع الديكور الضخمة

البعض يضع الديكورات في المطبخ سواء كانت ديكورات خاصة بالطبخ أو ديكورات تحمل أشكال مختلفة، لذا الأفضل التخلص من الديكورات الضخمة، ويفضل عند وضع ديكور أن يكون هناك قطعة واحدة ويفضل أن تستخدم فى بعض الأغراض الخاصة بالطبخ، أو يمكن وضع لوحة فنية أو قطعة ديكور واحدة، نظًرا لأن المطبخ تم تصميمه بمساحات صغيرة تناسب وظائف الطعام فقط

 

تخلصى من أدوات التنظيف

قومى بوضع أدوات التنظيف خارج المطبخ ويفضل وضعها فى دولاب التخزين الخاص بالمنظفات المتواجد خارج المطبخ، حرصًا على حياتك لأن المنظفات تحتوى على مركبات كميائية ضارة.

 

تخلصى من كتب الطبخ التى لا تستخدميها

بعد التقدم والتعامل مع الإنترنت فى كل شىء أصبح التعارف على الوصفات وطريقة العمل وكل وصفات الطبخ سهلا، يفضل أن تتخلصى من كتب الطبخ عن طريق التبرع بها.

 

الأجهزة غير المستخدمة

للحفاظ على مساحة المطبخ لابد من التخلص من الأجهزة القديمة غير المستخدمة، لكن احتفظى بالأشياء التى يمكن استخدامها بشكل يومى مثل ماكينات صنع القهوة، أجهزة تحضير الطعام، والقلايات الهوائية، وأفران الميكروويف، والمحامص، والخلاطات ويفضل وضعها بداخل دولاب التخزين بالمطبخ للحفاظ على المساحات الخاصة بالمطبخ.

 

أوانى الطعام الزائدة

يمكن أن يكون لديك عدد كبير من الأوانى الزائدة عن الحاجة الخاصة بالطعام والشراب وصوانى التقديم، لذا أفضل فكرة هى التبرع بها أو تخزينها خارج المطبخ لتوفير مساحة مطبخك بشكل أفضل. 

الحفاظ على مساحة المطبخ
الحفاظ على مساحة المطبخ

 

ا التخلص من الأواني الإضافية
ا التخلص من الأواني الإضافية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة