7 حيل ديكور تجعل مساحة البيت تبدو أكبر.. الطلاء الأبيض أبرزها

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:00 ص
7 حيل ديكور تجعل مساحة البيت تبدو أكبر.. الطلاء الأبيض أبرزها غرفة المعيشة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل إنسان بالعيش فى منزل ديكوره متناسق من حيث الألوان والأحجام داخل الغرف، حتى يشعر بالاسترخاء والهدوء والقدرة على التركيز أثناء العمل فى المنزل، ولتحقيق ذلك، نتعرف على أفكار ديكور مختلفة تساعد على اتساع مساحة المنزل والتخلص من الفوضى، وفقاً لما ذكره موقع " herworld ".

أفكار ديكور لاتساع مساحة المنزل
 

طلاء الجدران باللون الأبيض
 

ينصح بطلاء الجدران باللون الأبيض، حيث يساعد على الإيحاء بكبر مساحة الغرفة، أو طلاء إحدى زوايا الغرفة باللون الأبيض مع تجنب إضافة أى زخارف أو تعليق لوحة فنية عليها، حتى توحى باتساع مساحة الغرفة.

استخدام الطلاء الأبيض
استخدام الطلاء الأبيض

زخارف أقل 

يفضل رسم بعض الزخارف بسيطة التصميم أو تجنب إضافة الزخارف على الحائط، لأن ذلك يساعد أكثر على الإيحاء باتساع مساحة الغرفة الصغيرة .

زخارف أقل
زخارف أقل

خطوط نظيفة 

ويفضل أيضاً ترك جدران الغرفة خالية من الزخارف، ويمكن جزء من جدار الغرفة باللون الأبيض والجزء الأخر باللون الكريمى، حيث يساعد ذلك على الإيحاء باتساع الغرفة الصغيرة.

غرفة نوم
غرفة نوم

التخلص من الفوضى
 

يفضل شراء قطع أثاث تحتوى على خزائن، مثل السرير والأريكة والخزانة المثبتة على الحائط، حيث تساعد على تخزين الكثير من الملابس والأحذية ولعب الأطفال وغيرها من الأشياء التى تسبب الفوضى داخل الغرفة.

إخفاء الفوضى
إخفاء الفوضى

استخدام الخشب
 

يفضل استخدام الخشب فى تصميم جدار الغرفة أو السقف، حيث يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة، كما يساعد على الإيحاء باتساع مساحة الغرفة، لذلك ينصح باستخدامه داخل غرفة المكتب.

استخدام الخشب
استخدام الخشب

الأرضيات الخشبية
 

يفضل استبدال البلاط أو السيراميك بأرضية خشبية، حيث تساعد بالحصول على الإيحاء باتساع مساحة الغرفة، بالإضافة إلى أناقة المنزل.

أرضية خشبية
أرضية خشبية

خلو غرفة النوم من الزخارف
 

ينصح بتجنب إضافة بعض الزخارف أو تعليق اللوحات الفنية داخل غرفة النوم التى تتسم بمساحتها الصغيرة، وذلك لتوحى بكبر مساحتها، مما يساعد على شعور الإنسان بالراحة والاسترخاء داخل الغرفة .

جدران الغرفة
جدران الغرفة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة