6 فوائد مدهشة لاستخدام قشر التين الشوكى.. ماتسيبوش للبياع

الأحد، 30 يوليو 2023 08:00 م
6 فوائد مدهشة لاستخدام قشر التين الشوكى.. ماتسيبوش للبياع التين الشوكي.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من حب الجميع للتين الشوكي ونادرًا ما تجد شخصًا لا يحبه، إلا أنه لا يتوقع أحد أن قشرة المليء بالأشواك التي تملأ أصابعنا لمجرد اقترابنا من عربة بائعه، يكون غنيًا بالفوائد الجمالية للبشرة، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن استخدام قشر التين الشوكي له العديد من الآثار الإيجابية على الجلد والصحة العامة، بدءا من تنعيم الجلد إلى تأثير مضاد للأكسدة على الجسم، خاصة بعد إزالة الشوك منه عن طريق غسله بفرشاة واستخدام هذا القشر في عمل العديد من الماسكات مثلما نستخدم قشر الخيار، ويستعرض اليوم السابع فوائد قشر التين الشوكي، وفقا لما نشره موقع "healthline".

التين الشوكي
التين الشوكي

 

غني بالفوائد

يحتوي قشر التين الشوكي على المزيد من فيتامين E، وفيتامين K، والأحماض الدهنية اللينوليك، والأوليك، والميتيك، بالإضافة إلى مجموعة من المركبات الفينولية، كما أنه أحد أفضل مضادات الأكسدة للبشرة، على تعزيز صحة الجلد.

ترطيب البشرة وتنعيمها

يمكن للأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك الموجودة في مستخلص التين الشوكي تجديد الزيوت المفيدة التي تجف بشكل طبيعي في الجلد مع سن تقدم السن.

تين شوكي
تين شوكي

يحمي من الشيخوخة

التين الشوكي والذي يحتوي الفيتامينات E و K على خصائص تنعيم البشرة، مما يسمح لها بالمساعدة في تنعيم ومنع ظهور التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة.

توحيد لون البشرة

يحتوي قشر التين الشوكي على المركبات الفينولية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي عند تطبيقها على التورم أو التهيج أو الشوائب، يمكن أن تتسبب في تلاشيها، والتخلص منها نهائيا.

فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي

 

الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

المركبات الفينولية الموجودة في التين الشوكي لها أيضا تأثير في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الآثار الضارة للتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

تحسين صحة الجلد

يمكن لزيت الأرجان الموجود في قشر التين الشوكي، أن يحسن صحة الجلد من خلال خصائصه المرطبة والأحماض الدهنية الأساسية، وكذلك زيت التين الشوكي، الذي يحتوي على تركيز أعلى من الأحماض الدهنية والفيتامينات E و K، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة مع عدد أقل من التجاعيد والخطوط مقارنة بزيوت العناية بالبشرة الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة