نصائح تساعدك على الاهتمام بذاتك والتخلص من عادة التطفل.. عشان تفضل محبوب

الخميس، 27 يوليو 2023 04:00 ص
نصائح تساعدك على الاهتمام بذاتك والتخلص من عادة التطفل.. عشان تفضل محبوب التحدث عن الاخرين ـ أرشيفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الخصوصية لدى بعض الأشخاص أمر هام بشكل كبير، حتى يشعروا بالراحة والمساحة الشخصية الخاصة بهم، وقد يشعر الشخص بالإهانة عند تدخل أى شخص فى حياته ..

أما إذا كان الشخص نفسه هو من لديه تلك العادة في الدخول في شئون الآخرين، فحان الوقت حتى يتوقف عن تلك العادة السيئة، وعلى الشخص أن يحاول أن يتخلص من التدخل في شئون من حوله، بطرق بسيطة حتى لا يتعرض للإحراج، ولمن يريد التوقف عن ذلك الأمر البغيض يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "inspiringtips".

طرق تساعد فى التخلص من التطلع فى حياة الآخرين:

الانشغال طوال الوقت:

قد يتدخل الشخص في حياة الآخرين عند الشعور بالملل، أو البحث عن شيء جديد يشغل به نفسه، فإذا كان الشخص عاطلا عن العمل عليه أن يبحث عن وظيفة جديدة، وإذا كان يشعر بالملل يجرب لعبة جديدة، أو يمكن مشاهدة فيلم جديد حتى يبعد الشخص عقله عن التفكير فى حياة الآخرين.

التدخل
التطفل

 التركيز على تحسين الذات:

يعتبر التركيز على النفس لتحسين الذات من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها، يجب على الشخص أن يحسن من نفسه فقط، فقد يشعر الناس بالنفور من التدخل الزيادة حتى ولو كان على شخص نصيحة غير مرحب بها، مع التوقف عن إضاعة الوقت فيما لا يفيد.

طلب الإذن قبل التدخل:

قد يكون الشخص لديه حسن نية في مساعدة شخص معين، أو منعه عن القيام بأمر ما، ولكن يجب الحصول على إذن مسبق قبل التدخل في حياة ذلك الشخص، مع سؤاله بشكل مهذب عن إمكانية التعبير عن الأفكار أمامه، مما يعنى أن الشخص يعطى رسالة واضحة للشخص بأنه يحترم خصوصياته ويرغب بتقديم النصيحة فقط.

حديث
حديث

عدم الضغط عليه:

يجب على الشخص أن يعرف الوقت الذى عليه أن يتوقف عن التدخل في شئون من حوله، حتى ولو كان الشخص الذى أمامه يتخذ قرارا خاطئا، فهى حياته هو، فعلى الشخص النصيحة ويترك الأمر للشخص الآخر لينفذ ما يريد.


الابتعاد عن القيل والقال:

تعتبر النميمة هي القوة التي تجعل الشخص يتدخل في حياة الآخرين، ويهتم بشئون من حوله، فبالتأكيد الشخص لا يريد أن يتدخل أحد في حياته الشخصية أو في خصوصياته، ولهذا على الشخص الابتعاد عن النميمة حتى يصبح شخصا مستقيما وله أخلاقيات عالية.

 
نميمة
نميمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة