أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تشجعى طفلك يكون علاقات صداقة مع زملائه قبل بداية الدراسة؟

الخميس، 15 سبتمبر 2022 01:00 م
إزاى تشجعى طفلك يكون علاقات صداقة مع زملائه قبل بداية الدراسة؟ أطفال فى المدرسة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسم بعض الأطفال بالخجل الشديد، الذى يجعلهم يتجنبون عقد علاقات صداقة مع غيرهم، ما يتسبب فى شعورهم الدائم بالوحدة الذى يعرضهم أحياناً للتنمر من قبل زملائهم فى المدرسة، ولتجنب ذلك نستعرض فى هذا التقرير، بعض النصائح التى تساعد الطفل على تكوين علاقات صداقة مع زملائه، وفقاً لما ذكرته أخصائية الصحة السلوكية للأطفال كريستين إيستمان، وكما جاء بموقع "health.clevelandclinic".

 

إزاى تشجعى طفلك يكون علاقات صداقة مع زملائه؟
 

علم طفلك التواصل مع الآخرين

يجب كتابة بعض الأنشطة المدرسية والبحث بينها عن الأنشطة المفضلة للطفل، والتى يمكن أن يلتحق بها حتى يتخلص تدريجياً من قلقه وخوفه من التواجد فى تجمعات، ما يساعده على تكوين علاقات صداقة مع من حوله.

طفلك إنطوائى
طفل انطوائى

 

خليكى قدوة

يتعلم الطفل من والديه طريقة التعامل مع الآخرين، لذلك يجب على الوالدين خاصة الأم التى تقضى أغلب وقتها مع طفلها على التواصل مع أصدقائها وجيرانها أمام طفلها، حتى يقلدها ويتفاعل مع زملائه ويكون علاقات صداقة معهم.

أصدقاء
أصدقاء

 

دربيه فى البيت

إذا كان الطفل يعانى من صعوبة فى التواصل مع الآخرين، يجب على الأم أن تدربه على التحدث مع من حوله والتعرف عليهم والمواضيع التى يمكن أن يناقشها معهم، حتى تعلمه التواصل مع زملائه وتكوين علاقات صداقة معهم.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

واجهى المشكلة

إذا كان الطفل يجد صعوبة فى التواجد بأماكن التجمعات المختلفة، يفضل أن تجذبه والدته لأماكن التجمعات مثل النوادى وغيرها من الأماكن المختلفة، حتى يعتاد على التواجد فى مثل هذه الأماكن، ويتخلص من الشعور بالخجل حتى يستطيع تكوين علاقات صداقة مع من حوله.

 

بلاش تقارنيه بحد تانى

يجب على الأم أن تقوى ثقة الطفل بنفسه، ولا تقارنه بأحد من أشقائه أو أقاربه وتعلم جيداً أن طفلها حتى وإن كان انطوائيا، فإنه يستطيع أيضاً أن يكون صداقات جيدة مع زملائه فى المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة